أعلنت البلاد المالية، عن نجاح اول إصدار صكوك لشركة معالم للتمويل بقيمة 100,000,000 ريال سعودي مدتها 3 سنوات وذلك من خلال طرح خاص.

شهد الطرح نجاحاً واسعاً حظي باهتمام عالي من قبل المستثمرين وبنسبة تغطية بلغت 360%. ويندرج هذا الإصدار ضمن "برنامج إصدارات الصكوك" الخاص بشركة معالم بقيمة 500 مليون ريال سعودي تم ترتيبها من قبل البلاد المالية بصفتها المستشار المالي ومدير الطرح.

ويعد نجاح اصدار الصكوك انطلاقاً من استراتيجية البلاد المالية الجديدة التي تعمل على تطوير حلول وخدمات مالية مبتكرة تواكب تطلعات عملائها من شركات التمويل والمؤسسات والتي تحفز فرص النمو وتنويع مصادر التمويل من خلال الأسواق المالية.

وقال الأستاذ زيد المفرح، الرئيس التنفيذي للبلاد المالية بقوله: "تفتخر البلاد المالية بقدرتها على جذب اهتمام المؤسسات والمستثمرين ذوي الخبرة مثل شركة " معالم " للتمويل وعلى نجاح اول اصدار صكوك للشركة بهدف تعزيز خطة استخدام الصكوك وأسواق الدين المالية كمصدر أساسي لتأمين السيولة وتطوير سوق الصكوك ذات الفئة المتوسطة في المملكة تماشياً مع رؤية المملكة 2030 والتي تهدف الى تشجيع نمو سوق ادوات الدين لزيادة تنويع خيارات التمويل للقطاع العام والخاص وإيجاد مصادر وحلول تمويلية وخلق فئة جديدة من المنتجات للمستثمرين".

وأضاف الأستاذ سعيد القرني الرئيس التنفيذي لشركة معالم للتمويل: " اتوجه بالشكر والتقدير للبلاد المالية لترتيب اول اصدار صكوك للشركة والذي يندرج ضمن استراتيجية الشركة للحصول على تمويل من مصادر متنوعة لتوسيع عملياتها وتطوير موقعها وحصتها في سوق تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ويعد هذا القطاع من أهم ركائز رؤية المملكة 2030. كما نرى أن نجاح الطرح هو مؤشر لثقة المستثمرين في أداء الشركة المستقبلي" .

الجدير بالذكر أن شركة البلاد المالية هي الذراع المصرفية الاستثمارية لبنك البلاد، مصرحة من قبل هيئة السوق المالية السعودية (ترخيص رقم 37-08100) تقدم أحدث المنتجات و الخدمات الاستثمارية المتكاملة عبر موقع البلاد المالية www.albilad-capital.com ، كما تتيح البلاد المالية خدمة التواصل على مدار الساعة مع العملاء عبر هاتف البلاد المالية 920003636 او بواسطة قنوات التواصل الاجتماعي عبر منصة تطبيق "تويتر"، وذلك خدمة لعملاء "البلاد المالية" وتلبية لكافة احتياجاتهم الاستثمارية.