يعد حسين عبدالغني لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أكبر اللاعبين مشاركة في تاريخ المنتخب بعد استدعائه لقائمة "الأخضر" للمشاركة في مباراتي البرازيل والعراق في بطولة سوبر كلاسيكو الودية.

ويملك عبدالغني الرقم القياسي في السابق كأكبر اللاعبين مشاركة في تاريخ المنتخب بـ37 عاماً في سنة 2014م بعد أن شارك في لقاء "الأخضر" والأورجواي الودي الذي انتهى بهدف لهدف، في حين ينتظر أن يكسر رقمه خلال المشاركة أمام البرازيل بـعمر 41 عاماً.

ويعتبر حسين عبدالغني اللاعب الوحيد بين قائمة لاعبي "الأخضر" الحالية الذي سبق وأن واجه البرازيل في مناسبتين، كانت الأولى في كأس القارات 1997م، والأخيرة في البطولة ذاتها عام 1999م، في حين يُعد آخر لقاء جمع المنتخبين عام 2002م في مباراة ودية انتهت نتيجتها بهدف نظيف للبرازيل، وفي الجهة المقابلة يُعد مهاجم "السيلساو" روماريو دي سوزا فاريا أكبر اللاعبين مشاركة في تاريخ البرازيل بـ39 عاماً.

وعلى مستوى مواجهات المنتخبين، يمتلك المنتخب البرازيلي الأفضلية بعد أن استطاع تحقيق الانتصار في جميع المواجهات التي خاضها أمام "الأخضر" إذ سبق وأن تواجهوا في أربع مناسبات كان منها لقاءان في بطولة كأس القارات ولقاء في كأس أستراليا الذهبية 1998م، ولقاء ودي.

ويعد مهاجم المنتخب السعودي مرزوق العتيبي هداف "الأخضر" في مواجهات البرازيل برصيد هدفين سجلهما جميعها خلال مشاركته مع المنتخب في مباراة نصف نهائي كأس القارات 1999م، الذي يمتلك فيها لاعب وسط البرازيل رونالدينهو الرقم القياسي باعتباره هدّاف مواجهات الفريقين برصيد ثلاثة أهداف بعد تسجيله لـ"هاتريك" خلال المباراة ذاتها التي انتهت نتيجتها بثمانية أهداف لهدفين.

وعلى جانب مشاركات اللاعبين، يعد إبراهيم ماطر لاعب وسط "الأخضر" أكثر اللاعبين مشاركة في لقاءات المنتخبين بعد أن شارك في مباراتين بجانب الحارس محمد الدعيع الذي يُعد أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ المنتخب السعودي.

ويعد المدير الفني للمنتخب البرازيل من أكثر المدربين نجاحاً بعد مسيرته المثالية في آخر محطة تدريببة له على مستوى الأندية، إذ تمكن من تحقيق بطولة الدوري البرازيلي عامي 2011م و2015 مع كورينثيانز، بجانب تحقيق لقب كأس ليبرتادوريس 2012م، وبطولة باوليستا 2013م، بالإضافة إلى لقبين سودا أميركا مع كورنثيانز في عام 2013م، و2008 مع إنترناسيونال، كما نال على جائزة أفضل مدرب في الدوري البرازيلي لعام 2015م، قبل أن يعيّنه الاتحاد البرازيلي لكرة القدم مدرباً للمنتخب في منتصف 2016م، في حين يمتلك إنطوان بيتزي مدرب المنتخب السعودي ثلاثة ألقاب في مسيرته التدريبية، جاءت الأولى مع نادي يونيفرسيداد كاتوليكا التشيلي بعد أن حقق لقب الدوري في عام 2010م، ولقب الدوري الأرجنتيني مع سان لورينزو في عام 2013م، وأخيراً لقب كوبا أميركا 2016م مع منتخب تشيلي.

هدفان نصيب مرزوق العتيبي في شباك البرازيل