اقترب مانشستر سيتي الإنجليزي من الصعود لدور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي في المجموعة السادسة بفوزه الكاسح 6 / صفر على ضيفه شاختار دونتسيك الأوكراني اليوم الأربعاء في الجولة الرابعة للمجموعة، التي شهدت أيضا تعادل ليون الفرنسي 2 / 2 مع ضيفه هوفنهايم الألماني.

وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى تسع نقاط في الصدارة، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه ليون، فيما ظل هوفنهايم في المركز الثالث بثلاث نقاط، واحتل شاختار المركز الأخير بنقطتين.

وعلى ملعب الاتحاد، افتتح الأسباني ديفيد سيلفا التسجيل لسيتي في الدقيقة 13، قبل أن يضيف النجم البرازيلي جابرييل جيسوس الهدف الثاني في الدقيقة 24 من ركلة جزاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الانجليزي 2 / صفر.

واصل سيتي فرض هيمنته في الشوط الثاني، بعدما أضاف رحيم ستيرلينج الهدف الثالث في الدقيقة 49، ليعود جيسوس لهز الشباك مرة أخرى، مسجلا الهدف الرابع لسيتي وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 72.

وسجل النجم الجزائري رياض محرز الهدف الخامس لسيتي في الدقيقة 84، قبل أن يختتم جيسوس مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف السادس لسيتي وهدفه الشخصي الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لينصب نفسه بطلا للمباراة دون منازع.

وفي المباراة الأخرى، بادر نبيل فقير بالتقدم لمصلحة ليون في الدقيقة 19، ثم أضاف تانجلي ندومبيلي الهدف الثاني في الدقيقة 28.

ورغم النقص العددي الذي عانى منه هوفنهايم عقب طرد لاعبه قاسم نوهو في الدقيقة 51 لحصوله على الإنذار الثاني، أحرز أندريه كراماريتش هدفا للفريق الألماني في الدقيقة 65، قبل أن يحرز بافيل كاديرابيك هدف التعادل القاتل في الوقت الضائع.