استعاد المنتخب الإماراتي لكرة القدم نغمة الانتصارات وصحح أوضاعه في بطولة كأس آسيا 2019 التي تستضيفها بلاده وتغلب على نظيره الهندي (النمور الزرقاء) 2 / صفر اليوم الخميس على استاد "مدينة زايد الرياضية" في أبو ظبي بالجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.

وأمام مدرجات شبه ممتلئة بالمشجعين معظمهم من مشجعي المنتخب الإماراتي ، حقق الأبيض فوزا غاليا على نظيره النمور الزرقاء، أحد مفاجآت البطولة ليضع الأبيض قدما في الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.

وأنهى المنتخب الإماراتي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله خلفان مبارك الشامسي في الدقيقة، 41 ثم أضاف علي مبخوت الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 88 .

ورفع المنتخب الإماراتي رصيده إلى أربع نقاط ليتربع على قمة المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام نظيريه الهندي والتايلاندي، فيما يقبع المنتخب البحريني في قاع المجموعة برصيد نقطة واحدة.

وبات المنتخب الإماراتي بحاجة إلى نقطة واحدة من مباراته الأخيرة أمام تايلاند ليضمن التأهل إلى الدور الثاني بعيدا عن الحسابات المعقدة، ولكنه سيكون بحاجة إلى الفوز على تايلاند لضمان صدارة المجموعة بعيدا عن نتيجة المباراة بين البحرين والهند في الجولة الثالثة الأخيرة.

وقد يضمن المنتخب الإماراتي التأهل رسميا قبل خوض مباراته الثالثة في المجموعة، حال سارت النتائج في باقي المجموعات لصالح تأهل فريق ثالث من هذه المجموعة.