تناقش الفنانة السعودية دانة عورتاني أعمالها الأخيرة مع القيمة والمؤرخة الفنية لورا ميتزلر كجزء من سلسلة "محادثات الممارسة" التي يقدمها الفنانون. ويتزامن هذا الحوار مع أول معرض فردي للفنانة بعنوان "ذلك الصمت الحاضر بيننا": الشعر والضوء في أعمال دانة عورتاني، والذي يعرض حاليًا في مركز مرايا للفنون بالشارقة إلى غاية 18 فبراير 2019.

تعيش دانة عورتاني وتعمل في جدة، وقد طورت ممارستها الفنية من خلال مزج تدريبها المفاهيمي في سنترال سانت مارتينز مع دراستها الحرفية التراثية في مؤسسة مدرسة الأمير للفنون التقليدية مما خلق حوارًا مميزاً بين التقليدي والمعاصر. وتمرست في مجال إضاءات المخطوطات، بالإضافة إلى المزج بين أعمال القماش، والأشغال الخشبية، وطرق صناعة الزجاج التي لا تزال نشطة بشكل خاص في الهند. يتفاعل الضوء مع هذه الوسائط حين يقترب الزائر من كل قطعة فيغير شكل العمل الفني أو يكشفه عند المنعطفات المختلفة في مساحة المعرض.

لورا ميتزلر هي قيمة ومؤرخة فنية من هيوستن، تكساس. حصلت على شهادة الماجستير من الجامعة الأميركية في بيروت وشهادة البكالوريوس من جامعة تكساس في أوستن. وهي تعيش وتعمل في مجال الفنون في الشرق الأوسط منذ العام 2011، وشغلت في السابق منصب مديرة مشاركة في جاليري الخط الثالث بدبي ومعرض صفير - سملر في بيروت. وهي مهتمة بشكل خاص بالروايات العالمية وتدوين تاريخ الفن الناشئ، وركزت أبحاثها على الأعمال الأخيرة للنحاتة اللبنانية سلوى روضة شقير.