أكثر من نصف مليون مستفيد من برنامج «بلسان قومه» بالمسجد الحرام

مكة المكرمة - جمعان الكناني

ضمن برامج الإدارة العامة للشؤون التوجيهية والإرشادية في المسجد الحرام، قامت إدارة اللغات والترجمة ممثلة في وحدة لسان الحاج والمعتمر بخدمة أكثر من نصف مليون معتمر منذ مطلع العام الهجري الحالي 1440هـ، وذلك من خلال مراكز المعلومات الموزعة بالساحات المحيطة بالمسجد الحرام.

وأبان سعادة مدير إدارة اللغات والترجمة بالمسجد الحرام الأستاذ أحمد بن عبد العزيز الحميدي بأن الإدارة تسعى جاهدة لتقديم أرقى الخدمات إلى قاصدي بيت الله الحرام من معتمرين وزائرين وفق تطلعات ولاة الأمر حفظهم الله وتوجيهات معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس.

ولفت الحميدي بأن وحدة لسان الحاج والمعتمر وضمن برنامج بلسان قومه (الإرشاد المكاني) تقوم بتقديم المعلومات اللازمة الإرشادية والتوجيهية والثقافية للمعتمرين بست لغات هي (الإنجليزية، والفرنسية، والأردية، والملاوية، والفارسية، والبنغالية) من خلال أربع مواقع ثابتة تقدم خدماتها على ورديتين.

وأفاد سعادة مدير وحدة لسان الحاج والمعتمر الأستاذ فادي بن فائز حجازي بأن الوحدة وبدعم من الإدارة العامة كثفت جهودها خلال الفترة الماضية بما يتناسب مع الكثافة العددية التي استقبلها المسجد الحرام من المعتمرين والزوار.

وأوضح حجازي بأن عدد المستفيدين من برنامج بلسان قومه قد بلغ خلال الشهر الهجري الماضي (134.907) ألف معتمر، ليبلغ عدد المستفيدين من البرنامج منذ بداية العام الهجري 1440هــ أكثر من نصف مليون معتمر باللغات المعتمدة.












التعليقات