ينطلق يوم الثلاثاء القادم 15 يناير ملتقى (البنوك السعودية والمسؤولية الاجتماعية في ظل رؤية 2030) والذي ينظمه المركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية وجمعية الأطفال المعوقين بالشراكة مع مؤسسة النقد العربي السعودي والبنوك السعودية بمقر الجمعية بالرياض وبرعاية حصرية من البنك السعودي الفرنسي.

ويشمل الملتقى ندوة يتحدث فيها طلعت حافظ الأمين العام للجنة التوعية المصرفية للبنوك السعودية، الدكتور فهد الطياش أستاذ الإعلام في جامعة الملك سعود، عسكر الحارثي الأمين العام لمركز الاستدامة في غرفة الرياض ويديرها الإعلامي مهند أبوعبيد، ويتطرق المتحدثون إلى أين وصلت البنوك السعودية في تفعيل المسؤولية الاجتماعية ومدى مواكبتها لتوجهات الرؤية في دعم المجتمع وعن سبل تفعيل برامج المجتمع للبنوك وإتاحة الاستفادة منها. ويتخلل الملتقى دورة تدريبية يقدمها المدرب المعتمد فايز العمري عن كيفية الاستدامة بين القطاع غير الربحي مع القطاع الخاص.

فيما يتناقش في ورشة العمل فيصل اليوسف مدير عام المسؤولية الاجتماعية بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وعبيد البرغش خبير تنمية بشرية وتطوع ويديرها الإعلامي محمد الوهيبي، سبل تجويد عمل القطاعات غير الربحية مثل الجمعيات والفرق التطوعية وكيفية بناء علاقات مستدامة تسهم في دعم برامجهم الموجه للمجتمع، ويصاحب الملتقى معرض يضم عدداً من إبداعات الفرق التطوعية ومن ذوي الإعاقة المبدعين وركن خاص لوزارة العمل والتنمية يقدم فيها عدداً من الاستشارات.

وفِي هذا الصدد أكد الرئيس التنفيذي إبراهيم المعطش أن المركز السعودي دأب علي إقامة ملتقيات تسهم في حراك المسؤولية الاجتماعية ودعا المهتمين للاستفادة من هذا الملتقى خاصة المسؤولين في الجمعيات الخيرية والفرق التطوعية والعاملين في القطاع البنكي وعامة الناس ورفع المعطش شكره لمعالي د. أحمد الخليفي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الذي دعم هذا الملتقى وحث على المشاركة فيه ووجه بدعمه ورعايته ليسهم في تفعيل دور البنوك السعودية في المسؤولية الاجتماعية.