أعرب مدرب منتخب كوريا الجنوبية باولو بينتو عن قلقه من إهدار الفرص رغم الفوز على قرغيزستان 1-0 على ستاد هزاع بن زايد في العين، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا 2019 في الإمارات. وسجل كيم مين-جاي هدف الفوز للمنتخب الكوري الجنوبي في الدقيقة 41 من عمر اللقاء.

وقال: "أعتقد أننا لم نستطع أن نقدم أداءً جيداً لكننا فزنا باللقاء، صنعنا العديد من الفرص للتسجيل، وكان بإمكاننا أن ننهي المباراة مبكراً، ولكن بنتيجة 1-0 أصبح للمنافس الأمل أن يسجل في مرمانا، عانينا لأننا لم نعزز الهدف بآخر، في الشوط الأول أخفقنا في التمرير السهل والبسيط وارتكبنا العديد من الأخطاء، ولكن في الشوط الثاني تحسن الأداء هجومياً وأضعنا عدداً من الفرص، ليس لدينا النية في تغيير طريقة لعبنا عندما يأتي لاعبنا المحترف في توتنهام سون هيونغ-مين ستساعدنا جودته في التحسن وسنرى إن كنا سندفع به أمام الصين أم لا".

وأضاف "سنتحدث مع سون بعد وصوله إلى هنا، وسنرى إن كان جاهزاً للقاء الصين أم لا، هو لعب الكثير من المباريات في الآونة الأخيرة، ولهذا سنقف على حالته البدنية أيضاً، أتمنى أن يكون في الحالة المؤهلة للعب في المباراة المقبلة، "في كلتا المباراتين صنعنا العديد من فرص التسجيل، كان لدينا الفرصة للفوز دون معاناة ومن الطبيعي أن تصبح لدينا مخاوف من النتيجة، علينا الاستمرار في النسق الهجومي ومحاولة التغلب على عدم التسجيل في المباريات المقبلة".

"لم نستبدل أي لاعب بسبب إضاعة الفرص، القرار كان انطلاقاً من جانب تكتيكي فقط، سنواصل الاعتماد على اللاعبين المتاحين لدينا وسنسعى للعمل بجد في سبيل تحقيق النتيجة المطلوبة أمام الصين".

بدوره قال مدرب منتخب قرغيزستان ألكسندر كريستنين: "أريد تقديم التهنئة لكوريا الجنوبية على هذا الفوز، لعبنا بطريقة جيدة وقدم اللاعبون ما بوسعهم في اللقاء، علينا أن نتسلح بالإيجابية وهذه كرة القدم، هنالك أمور واقعية فيما يتعلق بنتائج الفريق، قد تعزى الخسارة بسبب ظهورنا الأول في النهائيات وافتقادنا الخبرة اللازمة، لعبنا بطريقتنا وبأسلوبنا ونتطلع الآن لبناء منتخب للمستقبل".

وأضاف "لست سعيداً بخسارتي للنقاط في المباراتين لكنني سعيد بمستوى اللاعبين تحديداً في المباراة الثانية، بطبيعة الحال سنقوم بتحليل الأداء كما نفعل بعد كل مباراة، كان لدينا في التدريبات بعض الخطط الفنية التي استطاع اللاعبون تطبيقها في المباريات".

وختم "ما زلنا ننظر للأمور بتفاؤل قبل المباراة الثالثة، حيث إنه يمكن أن نحقق ثلاث نقاط خلالها، ويمكن أن نتأهل للدور الثاني".

باولو بينتو