يدشن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران مساء غد فعاليات أسبوع التلاحم الوطني "تلاحم" والذي ينظمه مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في قاعة الأمير مشعل بن عبدالله للمؤتمرات والفعاليات بمنطقة نجران.

وأكد الأمين العام لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الدكتور عبدالله الفوزان على أن ملتقى (تلاحم ) يأتي ضمن التوجهات التي أقرها رئيس وأعضاء مجلس أمناء المركز بما يسهم في تعميق وترسيخ الانتماء والتعايش والتلاحم الوطني ويستنهض دور العلماء والمثقفين والمؤثرين الفاعلين للمحافظة على اللحمة الوطنية وترسيخ وتنمية ممارساتها، مؤكدا على سعي المركز من خلال هذا الأسبوع الوطني إلى تبني مبادرات شبابية أيضا لتخدم المنطقة والوطن وتعمل على تعزيز قيم الحوار والوسطية والاعتدال والتسامح.

وأشار الأمين العام إلى أهمية دور المواطن في بناء الوطن والمحافظة على كافة المكتسبات الوطنية وأهمية مشاركته الفعالة في فعاليات هذا الأسبوع  بما يحقق التقدم والتطور والبناء الشامل في مختلف مجالات الحياة.

وتتضمن الفعاليات محاضرات ولقاءات وورش عمل وبرامج تدريبية متخصصة ومقاهي حوارية وأمسيات وطنية، حيث تنطلق أولى هذه الفعاليات ببرنامج "نحن أبناء كوكب الأرض" للأطفال تقدمها مزنة العقلاء، ثم ورشة عمل شبابية لصنع مبادرات وطنية لتعزيز اللحمة الوطنية يقدمها الأستاذ حسن الجوني.

ويشارك الأمين العام للمركز الدكتور عبدالله الفوزان بلقاء حواري حول دور مؤسسات التنمية الاجتماعية في الوحدة الوطنية، ثم محاضرة بعنوان "أمة وسطا" يقدمها فضيلة الشيخ صالح بن عواد المغامسي حول اللحمة الوطنية والتعايش وأهمية الوسطية والاعتدال ومهددات الوحدة الوطنية.

كما ستقام محاضرة نسائية تقدمها عضو مجلس الشورى وعضو مجلس  أمناء المركر كوثر الأربش حول دور المرأة في تكريس التلاحم الوطني، يليها مقهى حواري حول دور الإعلام في توضيح الصورة الحقيقة عن المملكة يقدمها علي الهويريني، إضافة إلى أوراق عمل يقدمها الدكتور ثامر البحيري وسامي الشيباني بعنوان واجبنا في تحقيق الأمن والوحدة.  كما سيقام أمسية شعرية وطنية للشاعر فهد الشهراني والمنشد حسين البيد كما تقام عدة فعاليات مصاحبة لأسبوع "تلاحم نجران" منها معرض تعريفي بالمركز ومعارض لعدد من الجهات الحكومية المشاركه وسوف ينفذ في هذا الأسبوع بعض البرامج التدريبية المتخصصة: تبيان والحوار المجتمعي.

يذكر أن جميع فعاليات المركز التي تقام في مناطق المملكة تشهد تفاعلاً كبيرًا بين المشاركين والمشاركات والمتابعين والحضور من أبناء المناطق.