تخريج «196» طالباً عسكرياً من أفرع القوات المسلحة كافة

طلاب الدورة خلال أداء القسم
الظهران - محمد الغامدي

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظه الله- رعى رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي حفل تخريج دورة التأهيل العسكري للأطباء الخامسة بكلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالظهران بحضور أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير ومدير عام الخدمات الطبية بالقوات المسلحة د. أحمد بن محمد العامري وقائد مدينة الملك فهد العسكرية بالظهران اللواء الركن عبدالله بن سعيد القحطاني وعدد من كبار القادة العسكريين والمدنيين وأولياء الأمور.

وأوضح قائد كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية بالظهران العميد د. عيدان بن موسى الزهراني أن هذا التخريج يأتي بما تتلقاه الخدمات الطبية للقوات المسلحة ومرافقها كافة من دعم وتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ورؤية ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهم الله- ضمن الاستراتيجية العامة لتطوير القوات المسلحة والخدمة الصحية المقدمة لدعم مسيرة العلم والبناء ومشاركة أبناء هذا البلد المعطاء إنجازاتهم ليكونوا نواة لبناء الوطن.

وأضاف العميد د. الزهراني: «نحتفل اليوم بتخريج عدد (196) طالبا عسكريا من أفرع القوات المسلحة كافة أصبحوا بكامل جاهزيتهم للانضمام إلى وحداتهم العسكرية بالقوات المسلحة لينالوا شرف خدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم من خلال ما تلقوه من تدريبات علمية وتطبيقات ميدانية للعلوم والمعارف النظرية من خلال نخبة من المختصين في المجالات الطبية التي ستساهم بإذن الله في تطوير قدراتهم العلمية والنهوض بمستوى العمل الذي سيؤدونه في وحداتهم».

وأشار العميد د. الزهراني إلى أنّه تم عقد 119 دورة عسكرية منذ العام 1420هـ حتى العام 1439هـ وتم خلالها تدريب ما يزيد على 5000 متدرب، وتهدف الكلية إلى أن تكون فاعله في تحقيق رؤية المملكة 2030 مسترشدة بكلمة سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع «طموحنا أن نبني وطنا أكثر ازدهارا يجد فيه كل مواطن ما يتمناه، فمستقبل وطننا الذي نبنيه معا لن نقبل إلا أن نجعله في مقدمة الدول بالتعليم».

وهنأ العميد د. الزهراني جميع الخريجين، متمنيا لهم التوفيق والاستفادة مما تعلموه خلال هذه الدورة المميزة، مقدماً شكره لمدير الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة ومساعد الشؤون الأكاديمية على دعمهم المتواصل للكلية بجميع خططها وبرامجها وأنشطتها، فهم بعد الله خلف صناعة هذه الإنجازات.

ونيابة عن الخريجين قال منصور الرفدي: «لقد شرفنا الله أن نكون في عصر العزم والحزم يحدونا الأمل لخدمة أشرف بقاع الأرض فهنيئا لنا بهذا الشرف وهذه الخدمة الجليلة، وبهذه المناسبة نجدد لقيادتنا الولاء والطاعة ونعاهد الله على الدفاع عن وطننا الغالي حتى آخر قطرة في دمائنا فوق كل أرض وتحت كل سماء لتبقى «راية لا إله إلا الله محمد رسول الله» خفاقة على رؤوس الأشهاد».

وفي نهاية حفل التخرج ردد الخريجون القسم مع العقيد منصور الجهني، ومن ثم أعلن العقيد سعيد الشمراني النتائج، وفي ختام الحفل كرم رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي العشرة الأوائل في الدورة، وقدم قائد كلية الأمير سلطان العسكرية بالظهران درعا تذكاريا لمعالي الفريق ومن ثم عزف السلام الملكي.

رئيس هيئة الأركان العامة راعياً الحفل
جانب من الحضور (عدسة/ عصام عبدالله)
تكريم المتفوقين في الدورة












التعليقات