المنتخب العماني يبحث عن الفرصة الأخيرة باختبار ياباني

العراق وإيران يحسمان صعودهما إلى الدور الثاني

العراق تضرب شباك اليمن
العين - رويترز

أحرز العراق هدفين في أول 19 دقيقة وأهدر عدة فرص سهلة ليفوز 3-صفر على اليمن في قمة عربية ويضمن التأهل مبكرًا إلى دور الستة عشر لكأس آسيا لكرة القدم أمس (السبت). وبات رصيد العراق ست نقاط من أول جولتين ليلحق بمنتخب إيران الذي ضمن الصعود وبات العراق خامس المنتخبات المتأهلة إلى دور الستة عشر قبل ختام الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات بعد الأردن والصين وكوريا الجنوبية وإيران. وحسم المنتخب الإيراني صعوده إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) بالبطولة بعدما حقق الانتصار الثاني له وتغلب على نظيره الفيتنامي 2-صفر أمس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة.

وفي الإطار نفسه، يبدو المنتخب العماني على وشك مواجهة مهمة شبه مستحيلة عندما يلتقي نظيره الياباني اليوم (الأحد) في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة في الدور الأول لبطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم بالإمارات والتي تشهد أيضاً المباراة بين منتخبي أوزبكستان وتركمانستان في ختام مباريات هذه الجولة.

ولكن المستوى الذي ظهر عليه كل من المنتخبين العماني والياباني في الجولة الأولى يؤكد أنه من الصعب التخمين بنتيجة المباراة المرتقبة بينهما على استاد «مدينة زايد الرياضية» في أبو ظبي وهو ما ينطبق أيضاً على المباراة الأخرى في المجموعة بين أوزبكستان وتركمانستان على استاد «مكتوم بن راشد» بنادي الشباب في دبي.

ولكن المنتخب الياباني لم يقدم في مباراته الأولى بالنسخة الحالية ما يبرهن على أنه مرشح قوي للقب حيث عانى الأمرين في مواجهة منتخب تركمانستان الذي يخوض البطولة للمرة الثانية فقط ولكنه كان البادئ بالتسجيل وأنهى الشوط الأول لصالحه قبل أن يرد المنتخب الياباني في الشوط الثاني ويفوز 3 / 2 رغم الفارق الهائل في الخبرة والتاريخ والإمكانات من الناحية النظرية.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة، يلتقي منتخب أوزبكستان نظيره التركماني في مواجهة محفوفة بالمخاطر لكل من الفريقين حيث يدرك المنتخب الأوزبكي بعد مباراته أمام المنتخب العماني أن الفوز في المباراة الأولى لم يكن نتيجة أداء قوي بقدر ما كان نتاجاً لأخطاء المنافس.

وبعد أن تغلب على نظيره اللبناني في افتتاح مشوارهم في البطولة الآسيوية، يأمل المنتخب القطري أن يتخطى نظيره الكوري الشمالي وخطف بطاقة العبور إلى الدور الثاني من المسابقة.












التعليقات