حقق منتخب تشيلي فوزاً مهماً على نظيره الياباني بأربعة أهداف نظيفة ضمن مباريات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ببطولة كوبا أمريكا.

ودخل منتخب تشيلي (حامل اللقب) في آخر نسختين للبطولة المباراة بقوة وفرض سيطرته على مجريات اللعب مبكراً، لكن دون خطورة وسط تحفظ وتراجع نسبي من لاعبي المنتخب الياباني.

هدأت الأجواء بين الفريقين بعد منتصف الشوط الأول، حيث لم يشهد أي من المرميين خطورة كبيرة، رغم محاولات أليكسيس سانشيز، الذي قام بالتسديد مرتين لكنه لم يصل لشباك اليابان، التي اهتزت للمرة الأولى في الدقيقة 41 برأسية ايريك بولجار، لينتهي الشوط الأول بتقدم تشيلي بنتيجة 1-0.

في الشوط الثاني حاول منتخب الساموراي تعديل النتيجة والعودة للقاء لكن ادواردو فارجاس أضاف الهدف الثاني لتشيلي في الدقيقة 54 لتتعقد الأمور على الكمبيوتر الياباني، وتمكن سانشيز من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 82، قبل أن يعود فارجاس لتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 83 من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة رفع تشيلي رصيده إلى 3 نقاط ويزاحم أورجواي في صدارة المجموعة بنفس الرصيد وعدد الأهداف، بينما احتل منتخبا اليابان وكولومبيا المركزين الثالث والرابع بالمجموعة بلا أي نقاط أو أهداف.