حاولت زوارق حربية إيرانية الأربعاء احتجاز ناقلة نفط بريطانية أثناء إبحارها في مياه الخليج لكنّ فرقاطة تابعة للبحرية الملكية البريطانية تصدّت لها ومنعتها من ذلك، بحسب ما أفادت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية، ونقلت الشبكة عن مسؤولَين في الإدارة الأميركية لم تذكر اسميهما قولهما إنّ الإيرانيين أمروا ناقلة النفط البريطانية "بريتش هيريتدج"، التي كانت تبحر في مضيق هرمز، بتغيير مسارها للتوقف في المياه الإيرانية القريبة.

وأوضحت "سي أن أن" أنّ الواقعة التي صوّرتها طائرة أميركية، انتهت عندما قامت الفرقاطة البريطانية "إتش إم إس مونتروز" - التي كانت ترافق الناقلة - بتوجيه أسلحتها إلى الزوارق الإيرانية فأجبرتها على المغادرة.

مصرع خمسة سياح في اليونان بسبب عواصف بَرَد عنيف

لقي خمسة سيّاح أجانب على الأقلّ مصرعهم في منطقة خالكيذيكي في شمال اليونان ليل الأربعاء-الخميس في عواصف بَرَد عنيفة، بحسب ما أفادت الشرطة.

وقالت الشرطة إنّ رجلاً روسياً وابنه قتلا من جرّاء سقوط شجرة في فندق في منتجع كاساندرا البحري على بعد 70 كلم من تيسالونيكي، ثاني كبرى مدن اليونان.

وفي منطقة بروبونتيدا لقي زوجان تشيكيان مصرعهما حين عصفت رياح عاتية بمقطورتهما، بينما قضت سائحة رومانية من جرّاء تطاير سطح منزل بسبب الرياح العاتية التي عصفت بالمنطقة.

وبحسب التلفزيون الحكومي "إرت" فإنّ العواصف أدّت إلى سقوط قتيل سادس هو طفل وفقدان أثر صياد سمك، لكنّ الشرطة لم تؤكد هاتين المعلومتين حتى الساعة.

وأفاد "إرت" أنّ السلطات أعلنت حالة الطوارئ في منطقة خالكيذيكي التي توجّه إليها وزير شؤون حماية المواطن ميخاليس خريسوخيديس مساء الأربعاء للوقوف على عمليات الإنقاذ.

واليونان التي شهدت في اليومين الأخيرين موجة قيظ بلغت فيها درجات الحرارة 37 درجة مئوية، وجدت نفسها مساء الأربعاء أمام عواصف بَرَد عنيفة تصاحبها رياح عاتية ولا سيما في شمال البلاد.

بيتلز تودع العالم

أنتجت شركة فولكسفاغن آخر سيارة بيتلز، الأربعاء، لتنهي رحلة هذا الطراز الذي عاش من الحقبة النازية، وتمكن من البقاء خلال ثقافة الهيبي المضادة، لكنه فشل في تجاوز تحول أذواق الزبائن.

وعلى وقع موسيقى من التراث الشعبي المكسيكي، جرى الاحتفال بإنتاج الوحدات النهائية من السيارة في مصنع فولكسفاغن بولاية بويبلا في وسط المكسيك، بعد أكثر من 80 عاما على طرح هذا الطراز في ألمانيا.

وقال شتيفن رايتشه الرئيس التنفيذي لفرع فولكسفاغن في المكسيك إن مصنع الشركة في بويبلا، الذي ينتج بالفعل سيارات الدفع الرباعي تيغوان، سيبدأ أواخر العام المقبل تصنيع سيارات (طوارق) بدلا من السيارة بيتلز.

وقال رايتشه إن آخر سيارة بيتلز ستباع على موقع "أمازون دوت كوم" في تحرك يرمز إلى تبني الشركة للمستقبل وآلياته.

ميركل تؤكد أنها بحالة جيدة بعد تعرّضها لنوبة ارتجاف جديدة

أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل الأربعاء أنها "بحالة جيدة جداً"، بعد تعرّضها لنوبة ارتجاف جديدة هي الثالثة من نوعها في أقلّ من شهر، في حين أن التساؤلات تزداد بشأن حالتها الصحية.

وأصيبت ميركل من جديد صباح الأربعاء بنوبة ارتجاف أثناء احتفال رسمي أقيم في مقر المستشارية لاستقبال رئيس الوزراء الفنلندي انتي ريني.

وهي نوبة الارتجاف الثالثة حتى اليوم في غضون شهر. ومذاك تطرح وسائل الإعلام تساؤلات بشأن صحّة المستشارة.

وظهرت ميركل التي تتولى الحكم منذ 14 عاماً وتبلغ الخامسة والستين بعد أسبوع، مبتسمةً أمام الصحافة بعد أقلّ من ساعة على حصول النوبة. وقالت "أنا بحالة جيدة جداً، لا ينبغي القلق".