برعاية وزير الصحة د. توفيق الربيعة انطلقت يوم الثلاثاء في الرياض فعاليات ملتقى الصحة العالمي 2019 الذي نظمته وزارة الصحة بالتعاون مع شركة إنفورما للمعارض والخدمات الطبية، وجاءت مشاركة الشركة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية "نوبكو" في النسخة الثانية من الملتقى التي تنعقد في الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر القادم وسط حضور كبير من الخبراء والمختصين العالميين في مجالات الرعاية الصحية والخدمات الطبية المختلفة.

وجاءت مشاركة "نوبكو" في ملتقى الصحة العالمي من منطلق دورها في دعم القطاع الصحي بالمملكة وجهودها لتطوير وتنمية العمليات الفنية الخاصة بقطاع الشراء الدوائي والأجهزة والمستلزمات الطبية.

كما تشارك نوبكو ضمن منظومة صحية تدعم أهداف الملتقى وتسهم بجانب المعنيين في بناء العلاقات وتعزيز التعاون المشترك بين الخبراء في المجال الصحي، ليساهموا في تسهيل وتقديم أفضل الممارسات في تطوير أنظمة الرعاية الصحية وتحسينها خدماتها لتلبي احتياجات المرضى والسكان، حيث يُعدُّ الملتقى فرصة واعدة للاطلاع على المعايير العالمية لتطوير الرعاية الصحية على مستوى المملكة والخليج.

وعبّر م. فهد بن محمد الشبل الرئيس التنفيذي لشركة نوبكو عن سعادته الكبيرة بمشاركة نوبكو في الملتقى الصحي العالمي، مشيراً إلى أن الملتقى يمثل منصة مثالية لاستعراض الأعمال السعودية الرائدة في قطاع الرعاية الصحية السعودي وفرصة للالتقاء مع بيوت الخبرة والشركاء الرئيسيين في مجال خدمات ومنتجات الرعاية الصحية، مشيراً لأهمية تواجد نوبكو ضمن المشهد الصحي العالمي للتعريف بدورها في الارتقاء بقطاع الرعاية الصحية في القطاع الصحي الحكومي بالمملكة، والعمل على بناء شراكات نوعية تتيح الاستفادة من التقنيات الحديثة التي وصل إليها العالم في مجال نقل وحفظ المخزون الطبي والأساليب المبتكرة في عمليات التشغيل والدعم اللوجستي بالقدر الذي يعزز دور نوبكو في الارتقاء بالرعاية الصحية في القطاع الحكومي بالمملكة.

من جانبه أشار سلطان المرشد مدير عام التسويق والاتصال المؤسسي في نوبكو لأهمية المشاركة في مثل هذه الملتقيات المتخصصة التي تمثل حاضنة لطيف واسع من الخبراء والمتخصصين الذين يتواجدون على مدى ثلاثة أيام لتبادل المعرفة والعلوم الصحية، مما يعد فرصة للكوادر الوطنية التي تقود العمل في نوبكو والشركات السعودية للالتقاء بخبرات خارجية في المجالات الطبية والصحية وعقد اتفاقيات تدريب وتأهيل تسهم بتطوير قدراتهم الفنية والإدارية وتدعم تطلعاتهم للمساهمة في تنمية وتطوير قطاع الرعاية الصحية في المملكة.

يذكر أن ملتقى الصحة العالمي 2019 ينعقد في المملكة باعتبارها أكبر سوق لمصنعي الأجهزة الطبية ومقدّمي الخدمات والتجار والموزّعين من جميع أنحاء العالم، وهو يُعد منصة رائدة لجذب المستثمرين ومزودي الخدمات في مجال الرعاية الصحية، كما يتيح الملتقى للمعنيين في نوبكو التعرف على موردين خارجيين إضافيين وكسب أسواق جديدة تدعم مستودعات نوبكو بمنتجات دوائية وأجهزة ومستلزمات طبية ذات جودة عالية وقدرة على كسب المنافسة.