سلّم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل في صالة الاستقبالات الرئيسة بالإمارة أمس، دفعة جديدة من وحدات الإسكان التنموي لعدد من المستفيدين بالمنطقة.

وكرّم سموه الجمعيات الشريكة للإسكان التنموي والمساهمة بتسليم الوحدات السكنية لهذه الدفعة وذلك تقديراً للجمعيات الفاعلة بالمنطقة، وشملت جمعية أجا النسائية والجمعية الخيرية بحائل وجمعية رعاية الأيتام رفاق.

كما رعى سموه توقيع اتفاقيات شراكة جديدة بين الإسكان التنموي وكل من جمعية رعاية الأطفال المعاقين "هدكا"، وجمعية سفانه الأهلية، وجمعية البر الأهلية بمحافظة الشنان، وجمعية البر الأهلية بالأجفر وذلك سعياً لتحفيزها لسرعة العمل بخدمة الأسر الأشد حاجة بالمنطقة.

ونوه سمو أمير منطقة حائل بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- لمشروعات الإسكان بشكل عام والإسكان التنموي بشكل خاص وكذلك حرص وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل والقائمين على الفرع بالمنطقة على تلبية احتياجات المواطنين من الوحدات السكنية.

وأكد سموه أهمية برنامج الإسكان التنموي وأهمية تعاون الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة لخدمة المستفيدين منه، معرباً عن شكره للجميع، مقدماً التهنئة للمستفيدين الذين استلموا وحداتهم السكنية، متطلعاً إلى المزيد من الخدمات المقدمة لطالبي الإسكان بمختلف منتجاته.

ويأتي الإسكان التنموي كإحدى مبادرات برنامج الإسكان وأحد برامج رؤية المملكة 2030 الذي يهدف لتلبية احتياج الأسر المستحقة من المساكن للانتفاع بها وفق احتياجاتهم حيث يوفر الوحدات السكنية إما من خلال الشراء المباشر من الوحدات المعروضة بالسوق أو من خلال التشييد والبناء أو من وحدات وزارة الإسكان الجاهزة والمتوفرة في مناطق مختلفة بالمملكة.

من جهة أخرى استقبل سمو أمير منطقة حائل بمكتبه بالإمارة أمس، المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة د. حمود بن فهد الشمري، وعددًا من أطباء برنامج الأطباء الزائرين.

ورحب سمو الأمير عبدالعزيز بالجميع، مؤكدًا تقديره لكل الجهود والمبادرات التي تسعى لرفع مستوى الخدمات الطبية إلى الأفضل وتقديم خدمات أشمل للمرضى.

واستمع سموه لشرح حول البرنامج ودوره في تعزيز الخدمات التخصصية الصحية في المنطقة ومدى الفائدة المرجوة من البرنامج.

وفي نهاية اللقاء، قدم أمير منطقة حائل شكره لصحة حائل على ما تبذله من جهود مميزة، متطلعًا إلى مزيد من العطاء وخدمة المرضى في ظل ما تجده صحة حائل بشكل خاص ووزارة الصحة بشكل عام من دعم غير محدود من القيادة الحكيمة -حفظها الله-.

الجدير بالذكر أن برنامج الأطباء الزائرين يهدف إلى توفير الخدمات الصحية للمرضى في مختلف التخصصات العامة والدقيقة بحيث يساعد إلى تقليل أعداد الحالات وقوائم الانتظار مما يسهل على المريض الوصول للخدمة دون عناء.

وقد عملت صحة حائل خلال العام 2019م إلى استقطاب العديد من الأطباء الزائرين بمختلف التخصصات حيث وصل عدد الأطباء الزائرين حتى نهاية الربع الثالث من هذا العام إلى 70 طبيبا زائرا في مختلف التخصصات الدقيقة في الطب الباطني وطب الأطفال والجراحة وغيرها من التخصصات الطبية، وقام الأطباء الزائرون الذين تم استقطابهم لصحة حائل بإنجاز عدد 1315 عملية و5677 استشارة طبية حتى نهاية الربع الثالث لهذا العام الحالي 2019م.

أمير حائل مستقبلاً مدير الشؤون الصحية والأطباء الزائرين