• الليلة ستكون جماهير القصيم محظوظة وهي تشاهد المنتخب السعودي الأول يلعب على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة وهي لا تحتاج دعوة للحضور لأنها تدرك واجبها في الدعم ومساندة الأخضر، وهو يواجه نظيره السنغافوري بحثاً عن الانتصار ومسح الصورة الفنية الباهتة جداً التي ظهر بها أمام منتخب اليمن!

*أظهرت مباراة الاتفاق حاجة الهلال الماسة لوجود حارس مرمى متمكن سواء أجنبياً أو محلياً يشارك عند غياب الحارس الأساسي عبدالله المعيوف على الرغم من أن البديل محمد الواكد لعب واجتهد لكن من الواضح أن ابتعاده عن المشاركة لفترة طويلة أثّر على مستواه وأن إمكاناته الفنية ضعيفة جدًا!

*إداراة الهلال لا شك عملت الكثير ونتائج الفريق في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان وبطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري تترجم عملها لكنها أخطأت بعدم التعاقد مع حارس مرمى أجنبي على مستوى عالٍ يجعل خطوط الفريق مكتملة واعتمدت على عبدالله المعيوف لكن بديله ليس بنفس المستوى وربما أيضاً استعجلت في قرار الاستغناء عن الحارس مروان الحيدري الأفضل فنياً بكثير من الحراس الموجودين في دكة احتياط الفريق!

  • لم يكن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل موفقاً في إجاباته وتبريراته لأخطاء الحكام وغياب تقنية الفديو "var" عن بعض المباريات ولو اعتذر عن الإجابة لكان الأمر أفضل بالنسبة له فالجماهير أصبحت على وعي كبير ولا تنطلي عليها قصص شاحن الجوال وغيرها من التبريرات المضحكة!

*أعاد فريق ضمك عادة تدوير المدربين الموسمية بعد أن تعاقد مع مدرب لم يترك فريقاً من فرق الوسط أو المؤخرة في الدوري السعودي إلا ودربه والغريب أن ضمك أو غيره لم يبحثوا عن المدربين الشباب في أوروبا أو أميركا الجنوبية ويستفيدوا من دروس تعاقدات إدارات الفيصلي والحزم والتعاون والرائد وبقية الفرق التي لا تلتفت لبعض المدربين العرب الذين مروا على أكثر من فريق!

  • حادثة تأجيل المباراة الغريب في كل تفاصيله تذكر بحادثة استمرار الدوري في الموسم الماضي وهو الاستمرار الوحيد في قارة آسيا المتوقف دوريات دول القارة المشاركة في بطولة كأس أمم آسيا بمعنى تغير مجلس إدارة اتحاد اللعبة والفوضى والعبث لم يتوقفا وفعلاً فتش عن المستفيد!

"صياد"