احتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة، الأحد، بذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مقاليد حكم دولة الإمارات وبذكرى "يوم العلم" الذي يجسد معاني الوحدة والتلاحم وبناء الوطن.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد اعتمد "يوم العلم"، كمناسبة وطنية سنوية اعتباراً من عام 2013 يحتفل فيها المواطنون والمقيمون على أرض الإمارات تزامناً مع الاحتفال بيوم تولي رئيس دولة الإمارات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مقاليد الحكم، وتقام فعاليات يوم العلم ضمن احتفالات الإمارات حكومة وشعباً برفع علم دولة الإمارات في كل مؤسسة ومنزل، تعبيراً عن الانتماء للوطن وتقديراً لرمزية ومكانة العَلم في قلوب أبناء الإمارات.

حيث أكد أن علم الاتحاد سيبقى شامخاً خفاقاً عالياً بهمة وعزم وإخلاص أبناء الاتحاد.

وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي في تويتر: "رفعنا اليوم علم الاتحاد مع الآلاف من فرق عملنا في كافة مؤسساتنا في وقت واحد. ارتفع في القلوب فارتفع في السماء. رفعنا سقف طموحاتنا فارتفعت أعلامنا في كل مكان وارتفعت رؤوس مواطنينا فخراً بوطنهم سيبقى علم الاتحاد شامخاً خفاقاً عالياً بهمة وعزم واخلاص أبناء الاتحاد".

من جهته قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بهذه المناسبة: "في يوم العلم نحتفي بعنوان وحدتنا ورمز هويتنا وعزنا ونجدد عهد الولاء والانتماء للوطن وأن تبقى رايتنا كما تسلمناها من أبائنا وأجدادنا عالية خفاقة".

الشيخ محمد بن راشد