دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، بمكتبه في الإمارة، الأحد، فعاليات ملتقى "منافسات التميز الكشفي" تحت شعار "رسل السلام"، التي تستضيفها إدارة التعليم بمحافظة صبيا، وذلك بحديقة الأمير محمد بن ناصر بمركز الحقو التابع لمحافظة بيش.

واستمع سمو أمير المنطقة خلال اللقاء لشرح مفصل عن الملتقى، الذي ينفذ بمشاركة 30 قائداً كشفياً و90 شبلاً يمثلون 30 إدارة تعليمية من مختلف مناطق ومحافظات المملكة، وفقاً لخطة وكالة الأداء التعليمي بوزارة التعليم ممثلاً في إدارة النشاط الكشفي، بما يسهم في إذكاء روح التنافس بين المشاركين في الملتقى وتقديم أفضل المبادرات المجتمعية وغرس روح الاعتزاز بالدين، والولاء للمليك، والانتماء للوطن، وتنمية القيم الدينية، والأخلاقية، والاجتماعية في نفوس المشاركين، وتعزيز المهارات، والفنون الكشفية المختلفة تحققاً رؤية المملكة 2030.

واطلع سموه على ما يتضمنه التقرير من مسابقات تهدف لمساعدة الأشبال على اكتشاف مواهبهم وقدراتهم، وتطوير الذات، وتقديم نماذج تطبيقية للأنشطة الكشفية المتنوعة، وتنمية مهاراتهم في تصميم مبادرات نوعية وفق مبادئ التربية الكشفية في مجالات التطبيقات الكشفية، والرحلة الخلوية، والأهزوجة الكشفية، إضافة لاعتماد الهيكل التنظيمي، وبناء البرنامج العام للمنافسات.

من ناحية أخرى، استقبل أمير منطقة جازان بمكتبه في الإمارة، الأحد، مدير الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة م. فوزي رضوان، وعدد من منتسبي الإدارة.

وتسلّم سمو أمير منطقة جازان في مستهل اللقاء التقرير الخاص ببرامج التدريب المجتمعي "أتقن" في مرحلته الخامسة، الذي تضمن أهم برامج وأبرز الإنجازات التدريبية التي قدمها المعهد خلال الفترة الماضية.

واستمع سموه لشرح مفصل عن التقرير وما تضمنه من معلومات حول البرامج التي نفذت من قبل الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة جازان لخدمة أبناء المنطقة، ومنها برنامج "أتقن" الذي أطلقته المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لخدمة جميع أفراد المجتمع وإكسابهم المهارات التي يحتاجونها في حياتهم اليومية، بهدف رفع كفاءتهم المهنية، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

وأعرب سمو أمير المنطقة عن سعادته بما استمع إليه وما تضمنه التقرير من معلومات حول جهود وإنجازات حققتها الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة جازان خلال تنفيذها لبرامج التدريب المجتمعي "أتقن5"، مؤكداً حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله -، على تطبيق أهم البرامج التعليمية والمهنية وكل ما فيه خير للوطن وأبنائهم المواطنين.

.. ويتسلم التقرير الخاص ببرامج التدريب المجتمعي «أتقن»