أحيت بعثة دولة الإمارات العربية المتحدة في المملكة أمس احتفالات «يوم العلم» في مقري؛ السفارة بالرياض والقنصلية بجدة عبر رفع علم الدولة عند الساعة الحادية عشرة صباحاً بتوقيت الرياض ضمن فعالية دولية تشمل جميع سفارات الدولة حول العالم.

يأتي ذلك تجاوباً مع دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتنظيم حملة وطنية للاحتفال بيوم العلم، والذي يصادف 3 نوفمبر ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة مقاليد الحكم في البلاد.

ورفع الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان سفير دولة الإمارات في المملكة العلم بحضور جميع العاملين بالبعثة في الرياض ملقياً كلمة عن معنى المناسبة ورمزية العلم بصفته رمزاً للوطن وسيادة الدولة ووحدتها.

ورفع الشيخ شخبوط بن نهيان أسمى التهاني إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وشيوخ الإمارات بهذه المناسبة، معبراً عن مشاعر الفخر والاعتزاز والوفاء للدولة، ومشدداً على قيم الولاء والانتماء للوطن ورفعته ومنعته.

 يذكر أن مناسبة «يوم العلم» هي مناسبة وطنية إماراتية تقام بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي من كل عام وبالتزامن مع ذكرى تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات مقاليد الحكم في الثالث من نوفمبر تعزيزاً لقيم الولاء والانتماء وتعبيراً عن الفخر الوطني بما حققته الإمارات من إنجازات في مسيرتها.

السفير الشيخ شخبوط بن نهيان أثناء الاحتفال
مراسم رفع العَلم الإماراتي