دشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور محمد بن عبدالعزيز التويجري اليوم، عدداً من المبادرات التطويرية في مستشفى الملك خالد ومركز الأمير سلطان للخدمات الصحية بالخرج،وذلك خلال زيارة تفقدية يرافقه مساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور علي الجمعة .

وكان في استقبالهم مدير المستشفى الأخصائي فهد بن محمد الممخور ومدراء الإدارات والأقسام بالمستشفى.

وشاهد د. التويجري خلال الزيارة عرضاً تعريفياً عن المستشفى، و الإنجازات التطويرية التي تحققت في المراحل الأولى،وانجازات شهادات الاعتماد المؤسسي (CBAHI) للمستشفى والمراكز التابعه له، وعرضاً مرئياً عن برنامج الطب الاتصالي،وبرنامج كونيكتوس (Konnectus) الذي يهدف لتوفير بيئة تواصل فاعلة وآمنة لإنجاز المهام اليومية بين الكادر الطبي بسهولة ويسر حيث أن البرنامج سيتم تطبيقه في جميع مستشفيات جنوب منطقة الرياض، كما تم عرض مبادرات إلكترونية للمتابعة اللحظية لعدة برامج لإدارة الوقاية ومكافحة العدوى وقام التويجري بتدشين البرامج، بعدها دشن التويجري برنامج مساهم للخدمات الإلكترونية لمستشفى الولادة والأطفال بالخرج بعد عرضه، وهو عبارة عن قاعدة بيانات إلكترونية لتطوير الجودة بين مستشفيات جنوب منطقة الرياض.

بعد ذلك دشن الدكتور التويجري قسم جراحات اليوم الواحد وقسم الباطنة (رجال) بمواقعها الجديدة، تخللها زيارة لقسم العناية المركزة الذي سيتم افتتاحه في المرحلة الأخير من المشاريع التطويرية في المستشفى.

فيما دشن الدكتور التويجري قسم التغذية مركز التعقيم وحدة الأشعة المقطعية ووحدة الأرشفة الالكترونية في قسم الأشعة بهويتهم الجديدة،كما زار د. التويجري المختبر المركزي والذي يخدم مستشفيات جنوب منطقة الرياض، حيث اطلع على خطة العمل وطرق تجهيزه،كما دشن الدكتور التويجري المرحلة الأولى في قسم الطوارئ الذي يشهد أعمال تطويرية لتجويد الخدمات الصحية المقدمة ناقش خلالها آلية سير العمل بالقسم حفاظاً على سلامة مرضى الطوارئ.كما دشن إدارة النقل الإسعافي الذي يخدم مستشفيات جنوب منطقة الرياض.

واختتم الدكتور التويجري زيارته بتدشين العيادات الخارجية لمركز الأمير سلطان لجراحة القلب تخللها جولة في مبنى المركز.

وثمن الدكتور التويجري الجهود المبذولة في مستشفى الملك خالد بالخرج ومايقدمه من خدمات صحية لمحافظة الخرج ولمستشفيات جنوب منطقة الرياض لتحقيق رؤية وزارة الصحة في التحول الرقمي تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

إلى ذلك، دشن الدكتور التويجري مركز صحي السعودية برنامج الاختصاص لطب الأسرة، حيث يأتي هذا التدشين امتداداً لانجازات المركز بعد حصوله على الاعتماد المؤسسي (CBAHI) والمركز الثاني في جائزة التميز لمراكز الرعاية الصحية الأولية لعام 2018،و يعد الأول من نوعه على مستوى المحافظة، كما كرم الدكتور التويجري مركزي السيح والرفايع لحصولهم على شهادة الاعتماد من المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (CBAHI).