استقبل صاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود، محافظ الدرعية، رئيس برنامج مدينة الدرعية الصحية بمكتبه في مقر المحافظة فريق منظمة الصحة العالمية برئاسة د. إبراهيم الزيق ممثل منظمة الصحة العالمية بالمملكة، وأعضاء من المكتب الإقليمي للمنظمة بالقاهرة يرافقهم المشرف العام على برنامج المدن الصحية بالمملكة د. محمد بن نضر خاشقجي.

وقدم د. الزيق الشكر لفريق البرنامج على العمل الذي بذلوه وتنوع المبادرات المجتمعية المنفذة الصحية والبيئية، والتي جعلت مدينة الدرعية في مقدمة المدن الصحية السعودية.

وكان الفريق قد قام بزيارة لمقر مدينة الدرعية الصحية، وفي بداية الزيارة قدم منسق مدينة الدرعية الصحية، فهد بن عبدالرحمن العواد في مقر المكتب التنفيذي للبرنامج عرضاً متضمناً تشكيل البرنامج من لجنة رئيسة ولجان تنفيذية والأعضاء من مسؤولي الجهات الحكومية ذات العلاقة والأهالي، وكذلك استعرض بعض المبادرات التي تم تنفيذها، وذكر ممثل المنظمة أن هذه الزيارة تأتي للاطلاع على النجاح الذي حققه البرنامج في الدرعية والتعاون على نقل الخبرات وقصص النجاح للمدن الأخرى وهذا الإنجاز الذي حققته الدرعية ساعد في تسهيل تسجيل المدن الأخرى بالمملكة مما جعلها في مقدمة الدول بالإقليم في هذا المجال.

بعد ذلك قام الفريق بزيارة مركز الأمير سلطان الصحي وقامت د. دعاء السعيد بإطلاع الفريق على الخدمات التي يقدمها في مجال الصحة العامة وزيارة عيادة مكافحة التدخين والاطلاع على الخدمات التي تقدمها العيادة في مجال الإقلاع عن التدخين والتوعية بأضراره كما قام الفريق بزيارة قسم التمكين المجتمعي والتثقيف الصحي والاطلاع على الخدمات التي يقدمها للمراجعين وللمجتمع بعد ذلك قام الفريق بزيارة عيادة مكافحة التدخين المتنقلة والتابعة للجمعية الخيرية لمكافحة التدخين «نقاء» والاطلاع على الخدمات التي تقدمها الجمعية.

فريق منظمة الصحة العالمية خلال الزيارة