استمرارًا لجهودها في العناية بقطاع الزراعة السعودي، والمساهمة في تحقيق (رؤية 2030م)، وتحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز ال سعود، أمير منطقة المدينة المنورة، دعمت (سابك) منتدى عجوة المدينة الأول، وبرعاية حصرية لفعالياته، التي عُقدت في الفترة من الأول إلى الرابع من شهر ديسمبر 2019م، بالتعاون مع برنامج "نماء المدينة المنورة" والجمعية التعاونية للتمور بالمدينة.

خلال مشاركتها في المنتدى، أبرزت (سابك) حلولها المتنوعة المختصة بالنخيل، بما في ذلك المنتجات والبرامج والمدارس الحقلية الخاصة بالمزارعين وصناعة التمور في المملكة. وفي هذا السياق طورت الشركة مجموعة من المنتجات المبتكرة محليًا، مثل السماد الخاص بأشجار النخيل NPK 16-8-16+15S، لتوفير حلول زراعية متطورة.

تأتي رعاية هذا المنتدى إضافة جديدة إلى مكانة (سابك) الرائدة على مستوى العالم كمنتج ومزود للمغذيات الزراعية وبقدرات عالية توفر للمزارعين حلولًا عالية الجودة.

وتقديرًا لرعايتها الحصرية لهذا المنتدى، قدّم سمو أمير منطقة المدينة المنورة درعًا تكريميًا لشركة (سابك)، تسلّمه عواد الأحمدي، مدير إدارة الاعمال والاقتصاد بوحدة المغذيات الزراعية، الذي أوضح في كلمة له بهذه المناسبة؛ أن تعاون الشركة مع القطاع الزراعي يؤدي دورًا هامًا في تحسين قدرات اليد العاملة الوطنية، خاصة في مجال زراعة أشجار النخيل.

وأشار الأحمدي إلى برامج (سابك) للتدريب الميداني، التي تُعدُّ من الطرق الأكثر فاعلية لمشاركة المعرفة والخبرة مع المزارعين المحليين، والمساعدة في توفير منتجات صحية وصديقة للبيئة وتعزز التنمية المستدامة.

وفي ذات السياق، تدعم الشركة ضمن مبادرتها الوطنية "نساند™"، برنامج "نخلة وطن" لمساعدة المزارعين في زراعة أشجار النخيل من خلال اتباع أساليب زراعة مبتكرة ومستدامة، للمساهمة في تحقيق أهداف الرؤية الوطنية الطموحة، ولتعزيز استراتيجية المملكة لتصبح المصدر الأول للتمور في العالم و تحقيق (رؤية 2030م)