دشن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور محمد بن عبدالعزيز التويجري اليوم خدمة العناية المركزة عن بعد من خلال الربوت المتحرك في مستشفى الولادة والأطفال في محافظة الخرج.

وشملت المشاريع والمبادرات التطويرية التي تم إطلاقها مشروع العناية المركزة عن بعد من خلال الروبوت المتحرك، والذي يعد الأول من نوعه في المنطقة ويهدف إلى توظيف أحدث التقنيات التكنولوجية في أقسام العناية المركزة وتوفير رعاية طبية عالية الجودة للمرضى.

كما دشن التويجري مركز أمراض الدم والذي يضم عيادة الأنيميا المنجلية، وعيادة شاملة لأمراض الدم للمرأة، وعيادة اليوم الواحد للأنيميا المنجلية، والفحص قبل الزواج لأمراض الدم، والرعاية النهارية لنقل وتغيير الدم، والعيادة الالكترونية لأمراض الدم، وعيادة الاستشارات العائلية لأمراض الدم الوراثية و المكتسبة، والفحص الشامل والتشخيص المبكر لأمراض الدم بفحص المواليد.

من جانبه قال مدير مستشفى الولادة والأطفال بالخرج الأخصائي عايض العصيمي أن المستشفى يعمل على تطوير خدماته الصحية بشكل مستمر، وذلك عبر استخدام أحدث التقنيات الطبية في مجالات طب الأطفال، وطب النساء والولادة، و اعتماد أفضل ممارسات الرعاية الصحية الوطنية والعالمية في مجال رعاية المرضى والجودة والسلامة والتقنيات وخدمة المرضى.