كشفت مدينة الملك سعود الطبية ممثلة بإدارة التأهيل الطبي عن استفادة أكثر من 134 ألف مريض من مختلف الخدمات التأهيلية، خلال عام 2019م، وبزيادة تُقدر بـ 32% عن عام 2018.

جاء ذلك على لسان مدير ادارة التأهيل الطبي بالمدينة أ.محمد الفوزان، منوهًا بأن المستفيدين تمت إحالتهم من جميع أقسام المدينة الطبية.

وأضاف الفوزان بأن الخدمات شملت علاج أكثر من 98 ألف حالة علاج طبيعي، ونحو 13900 حالة لاضطرابات التخاطب والبلع، بالإضافة إلى أكثر من 5 آلاف حالة علاج وظيفي، وأكثر من 11 ألف مراجع لقسم تقنيات التأهيل، إلى جانب علاج 6 آلاف حالة بقسم الطب الطبيعي.

وأشار الفوزان إلى أن التأهيل الطبي بالمدينة يشهد نقلة نوعية، حيث حقق خلال الفترة الماضية عدة إنجازات تضمنت استحداث ثلاث عيادات متخصصة تشتمل على عيادات للعلاج الوظيفي وعيادة اضطرابات النطق واللغة بمستشفى الأطفال، إضافة إلى فتح عيادات جديدة في مبنى العيادات الخارجية لقسم الطب الطبيعي، كما تم توفير الركبة الإلكترونية للمرضى بقسم الأطراف الصناعية .

وختم الفوزان تصريحه، لافتًا إلى أن الإدارة تعمل على استخدام الذكاء الاصطناعي لمساعدة المرضى عن طريق تطبيق تواصل ذكي يعمل على الأجهزة اللوحية للمرضى الذين يعانون من اضطرابات النطق واللغة خلال الفترة المقبلة، إلى جانب فتح عيادات جديدة في عدة مجالات متخصصة.