تواصل أمانة المدينة المنورة جولاتها الميدانية على السوق المركزي والأسواق المؤقتة للخضار والفواكه خلال الأسبوع الماضي، والتي شهدت اقبالاً كبيراً من قبل المتسوقين، وذلك قبل بدء سريان قرار منع التجول الكلي ، حيث تسعى أمانة المنطقة من خلال جولاتها إلى تطبيق الأنظمة والاشتراطات الصحية، والإجراءات الاحترازية والوقائية، والتأكد من مستوى الإلتزام بمعايير الصحة العامة والنظافة لضمان سلامة الاغذية.

وأوضحت الأمانة أن واردات الخضار والفواكة والورقيات للسوق المركزي تُقدر بـ 9000 طن من المنتجات المحلية الواردة من مزارع المدينة المنورة ومحافظاتها، فيما بلغت كمية المنتجات المستوردة بـ 12000 طن من الفواكة والخضار المتنوعة. كما نفذت الفرق الرقابية أكثر من 420 جولة في الأسواق المركزية والأسواق المؤقتة، تم خلالها ضبط 3025 كيلوجرام من الخضار والفاكهة الغير صالحة للاستهلاك الأدمي، وضبط ومخالفة 12 وافد ، ومصادرة 76 عربة نقل مخالفة للأنظمة والاشتراطات .

وأوضحت الأمانة أن الفرق الرقابية يواصلون جولاتهم على مدار الساعة، وفي فترات الأعياد للتأكد من سلامة الأغذية، مؤكدة أنها لن تتهاون في تطبيق الأنظمة والعقوبات حيال المخالفين، كما دعت إلى التعاون بين افراد المجتمع والابلاغ عن أي مخالفات عبر مركز البلاغات الموحد 940، أو عبر تطبيق بلدي 940 المتوفر في متاجر الأجهزة الذكية.