قال ستيف بروس مدرب نيوكاسل يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الجمعة إن النادي تعاقد مع مارك جيليسبي حارس مذرويل السابق لمدة ثلاث سنوات لزيادة المنافسة في هذا المركز.

وولد جيليسبي "28 عاما" المشجع لنيوكاسل في المدينة وبدأ مسيرته في أكاديمية النادي قبل الانتقال إلى كارلايل يونايتد في 2008 وعمره 16 عاما.

وخاض 180 مباراة مع كارلايل يونايتد قبل الانضمام إلى والسال في 2017 ثم إلى مذرويل المنافس في الدوري الاسكتلندي الممتاز في 2018 حيث أصبح أساسيا وساهم في إنهاء الفريق للموسم الحالي في المركز الثالث.

وقال بروس "نحن سعداء بالترحيب بمارك معنا. كان هنا عندما كان صغيرا وواصل الأداء بشكل جيد للغاية. سيمنح الفريق منافسة صحية حقا مع حراس المرمى لدينا ونتمنى له التوفيق".

وسيكون جيليسبي، الذي انتقل لنيوكاسل في صفقة مجانية بعد انتهاء عقده مع مذرويل، بديلا للحارس الأساسي مارتن دوبرافكا وزميله كارل دارلو عقب رحيل الحارس روب إيليوت عن النادي، ونقل موقع النادي على الإنترنت عن جيليسبي قوله "إن شعور الانضمام لنيوكاسل لا يصدق، أشجع نيوكاسل طوال حياتي لكن رحيلي عن النادي وعمري 16 عاما كان مخيبا للآمال لكني عملت بجدية والآن عدت".