نشرت وزارة الداخلية عبر حسابات قطاعاتها الأمنية وحسابات إمارات المناطق  في “تويتر” عقوبة مخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير (البروتوكولات) الوقائية المتخذة من الجهات المعنية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد والعقوبات المقررة.

وبينت الداخلية أن عقوبة أي تجمع للمتسوقين أو العاملين داخل أو خارج المحل التجاري بما يتجاوز الأعداد المنصوص عليها في الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية. 

‏في المرة الأولى تعاقب ‏المنشأة أو المسؤول عن ذلك بغرامة قدرها 5 آلاف ريال عن كل شخص زاد عن الأعداد المنصوص عليها، بما لا يزيد على 100 ألف ريال.

‏ تتم معاقبة كل من حضر أو قدم الدعوة للحضور ‏أو التسبب بها بغرامة قدرها 5000 ريال في المرة الثانية تعاقب المنشأة أن أريد والمسؤول عن ذلك في غرامة 10,000 ريال لكل شخص زيادة عن الأعداد المنصوص عليها.

وبينت الوزارة أن العقوبة التي ستطبق حال تكرار المخالفة للمرة الثانية تبلغ 10 آلاف ريال عن كل شخص زاد عن الأعداد المنصوص عليها، كل من حضر أو قدم الدعوة للحضور ‏أو التسبب بها بغرامة 10 الاف ريال.

وأوضحت أنه إذا تكرر في المرة الثالثة سيتم مضاعفة العقوبة وإحالة المسؤول للنيابة العامة، مع إحالة أيضًا كل من حضر أو قدم الدعوة للحضور ‏أو التسبب بها.

وأبانت الوزارة، أنه في حال كانت المؤسسة المخالفة تابعة للقطاع الخاص، وتم تكرار المخالفة للمرة الأولى، فإنه سيتم إغلاقها لمدة 3 أشهر، وسيتم إغلاقها لمدة 6 أشهر في حال تكرار المخالفة.

وشددت الوزارة أنه إذا كان المخالف من المقيمين في المملكة، فسيتم إبعاده من المملكة ومنعه من الدخول إليها نهائياً.