رفع الأستاذ عبداللطيف بن علي العبدالكريم الرئيس التنفيذي لمجموعة سمنان القابضة التهاني إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد، بمناسبة صدور الأمر الملكي بتعيين سموه رئيساً لمجلس الوزراء.

وقال عبداللطيف بن علي العبدالكريم "نهنئ أنفسنا بهذا القرار، يعكس حجم الثقة في جيل الشباب، ممثلاً في سمو ولي العهد، الذي استطاع خلال سنوات قليلة، أن يرسم ملامح مستقبل زاهر للمملكة، عبر رؤية 2030 الثاقبة، والقدرة على تنفيذ البرامج والخطط بكل حكمة واقتدار، ونظرة تستشرف المستقبل الباهر للمملكة وشعبها".

وأضاف: "بنظرة عادلة وصادقة مع النفس، أستطيع التأكيد على أن أداء ولي العهد في السنوات الماضية، كان مثالياً، بعدما تمكن من إعادة توظيف إمكانات المملكة وقدراتها، واستحداث مشاريع عملاقة، سوف تنقل البلاد إلى عهد زاهر، يجعل من البلاد دولة محورية، وصاحبة رأي يعتد به، وكلمة مسموعة، سواء في المنطقة أو العالم، وهذا ما رأيناه يتجسد أمامنا في السنوات الأخيرة، ومازال لمسلسل التقدم والنمو والازدهار بقية".

وأضاف"على أرض الواقع، أثبت ولي العهد أنه قائد ملهم، ويتمتع بقسط وافر من الطموح والأمل والتفكير من خارج الصندوق، بجانب القدرة على صنع المستحيل، بجانب حربه المتواصلة على الفساد والفاسدين، من أجل دعم برامج رؤية 2030 التي تحتاج إلى بيئة تتسم بالشفافية والمصداقية والنزاهة".

وأكمل العبدالكريم "يعزز الأمر الملكي الصلاحيات الممنوحة لسمو ولي العهد في إدارة السلطة التنفيذية، ومن ثم وضع البرامج والخطط التي تسرع من وتيرة العمل المخلص داخل البلاد، فضلاً عن رسم ملامح المرحلة المقبلة من مسيرة بناء الدولة السعودية، على أسس قوية، ومرتكزات صلبة، تدفع بالبلاد إلى مقدمة دول العالم الأول".

ودعا العبدالكريم أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز قائد المسيرة، وأن يوفق سمو ولي العهد ويسدد خطاه، ويعينه على القيام بمهام منصبه الجديد، وأن يبارك في عمله وجهده، وأن يديم على المملكة قيادةً وشعباً أمنها واستقرارها وعزها وتقدمها ورقيها.