يعتبر كتاب "أقلام نابضة" والذي يشارك فيه "55" مؤلفاً ومؤلفة من الوطن العربي مبادرة خاصة من ملتقى الأدباء لدعم مؤلفي الوطن العربي، وهي مبادرة إنسانية نابضة بالحب يقدمها ملتقى الأدباء ذلك الصرح الشامخ الذي يجمع عدداً هائلاً من المؤلفين الرائعين والذين لهم الفضل بعد الله على نجاح هذا العمل الإبداعي وإخراجه إلى النور. ويضم هذا الكتاب بين دفتيه عدداً من الصور التي اتقدت على إثرها مشاعر رفقاء القلم مما دفعهم إلى نثرها في عدة سطور مذهلات. كما يحتوي بين ثنياته على مجموعة من الكلمات والجمل التي تم توظيفها بشكل رائع وسليم في النصوص الأدبية المختلفة والتي عزف كل كاتب على أنغام لحنها بين السطور.

ومن المشاركات في هذا الكتاب الكاتبة السعودية وفاء باعشن، والتي تقول عن هذا الإصدار: لقد أصبحت عضوة ناشطة وشغوفة لإظهار مشاعري عبر قلمي النابض بالحياة، وأرى أن الكتابة قد ساعدتني كثيراً في فهم خفايا روحي وأصبحت منفتحة أكثر لفهم الآخرين واستيعاب طرق عيشهم وثقافتهم المختلفة.

وقالت باعشن: "من هنا وجدت مبادرة الكتابة في تأليف الكتاب الجماعي الذي يضم آل القلم وأقلامهم النابضة بالمشاعر والأفكار الجميلة لفهم ذواتنا وحياتنا، كما منحني المهارة للتواصل مع آل القلم في أنحاء الوطن العربي، وكتاب "أقلام نابضة" قدم لي مجالاً للإبداع الفكري والأدبي باستخدام تأملات الصور والتعبير في المواضيع المتنوعة لإثراء المحتوى العربي الثقافي. وأرجو أن تحوز كلماتي المتواضعة على إعجاب القرّاء. وتحياتي لكل شخص قام باستخدام قلمه لنشر الثقافة ولفعل الخير".

ومن المنتظر أن يدشن الكتاب مساء الجمعة المقبل خلال فعاليات معرض كتاب الرياض الدولي.