رفع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة، التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون رئيسًا لمجلس الوزراء.

وثمن سموه الأمر الملكي الكريم بإعادة تشكيل مجلس الوزراء برئاسة سمو ولي العهد، مؤكدًا في ذات السياق بأن هذه الثقة الكريمة والنظرة الثاقبة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز "حفظه الله" تعزيزًا لجهود سمو ولي العهد، وما يبذله لتحقيق مستقبل مشرق للمملكة وفق "رؤية المملكة 2030"، إضافة لما تحقق في السنوات الماضية من إنجازات على الأصعدة كافة داخليًا ودوليًا، مما يؤكـد استمراريتها لرفاهية المواطن والمقيم بقيادة خادم الحرمين الشريفين، ومتابعة سمو ولي العهد رئيسا لمجلس الوزراء - حفظهما الله - .

أمير جازان

رفع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة جازان، أصدق التهاني والتبريكات إلى مقام سمو ولي العهد، بمناسبة الأمر الملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بأن يكون صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيساً لمجلس الوزراء -حفظه الله-.

وأشاد سموه بما شهده الوطن من تحولات تنموية واقتصادية جعلت من الوطن ولله الحمد يتجاوز العديد من التحديات التي أحاطت بالعالم أجمع، جعلت من المملكة نموذجا عالميا مميزا في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهما الله-؛ مؤكدا أن الأمر الملكي يجسد حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود-حفظه الله- على مواصلة التنمية على كافة الأصعدة، انطلاقا من مستهدفات رؤية المملكة 2030 الطموحة.

ونوّه سموه بما يبذله صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء-حفظه الله-رفعة الوطن ورفاهية المواطن من خلال استراتيجيات وطنية ستعزز من مكانة المملكة وتدعم اقتصادها، في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله- .

وفي ختام تصريحه دعا سموه بأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وأن يمدهما بعونه وتوفيقه؛ وأن يديم على هذا الوطن الأمن والأمان.

أمير الرياض

رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض باسمه ونيابة عن أهالي منطقة الرياض أصدق التهاني والتبريكات بمناسبة الأمر الملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله- بأن يكون صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيساً لمجلس الوزراء -حفظه الله-.

وقال سموه: "يشرفني أن أقدم إلى سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- خالص التهنئة والتبريكات على هذه الثقة الملكية الكريمة، التي تأتي معززة لما يتمتع به سموه من نظرة ثاقبة وقيادة حازمة ورؤى طموحة لتحقيق مستقبل زاهر لهذا الوطن الغالي، وهو ما شهدته المملكة خلال السنوات الماضية من حراك غير مسبوق بخطى متسارعة، وإستراتيجيات طموحة، وسعي دؤوب لتحقيق نهضة تنموية شاملة".

وأضاف سموه "بأن ما تحقق من إنجازات كبرى خلال السنوات الماضية وما أعلن عنه من خطط ومشروعات بفضل توجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين ومتابعة واهتمام سمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- يبشر بمستقبل مشرق لهذا الوطن، ويؤكد استمرارية السعي لتحقيق ما يليق بقيمة هذا الوطن وأبنائه.

وسأل سموه في ختام تصريحه المولى العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديم على هذا الوطن أمنه وأمانه واستقراره وازدهاره.

أمير تبوك

رفع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيساً لمجلس الوزراء.

وقال سموه في برقية رفعها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ: "يشرفني - يا مولاي - بمناسبة صدور أمركم الكريم بأن يكون صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيساً لمجلس الوزراء، أن أرفع لكم – أيدكم الله ـ باسمي ونيابة عن أهالي منطقة تبوك وافر التقدير وصادق العرفان عن الرؤية الحكيمة والثاقبة التي تأتي تجسيداً لحرصكم – رعاكم الله – على كل ما يدعم كيان الدولة، ويعزز وحدتها ولحمتها الوطنية؛ لتواصل رسالتها العظيمة في ظل قيادتكم الحكيمة، مبتهلين للمولى القدير أن يمدكم بعونه وتوفيقه، والله يحفظكم ويرعاكم.

كما رفع سمو أمير منطقة تبوك ببرقية مماثلة إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، جاء فيها: يشرفني أن أرفع لسموكم باسمي وبالأصالة عن أهالي منطقة تبوك صادق مشاعر التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون سموكم -حفظكم الله- رئيساً لمجلس الوزراء، وإذ نبارك لكم هذه الثقة الغالية الكريمة التي أنتم أهل لها، فإننا نسأل المولى القدير أن يمدكم بعونه وتوفيقه لمزيد من البذل والعطاء لخدمة الدين والمليك والوطن في ظل القيادة الحكيمة لمولاي خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله-، والله يحفظكم ويرعاكم.

أمير الشرقية

رفع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة، التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد -حفظه الله-، بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون سموه رئيساً لمجلس الوزراء.

وقال سموه: إن الأمر الملكي يأتي استمراراً لدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- للنهضة الكبيرة التي تشهدها المملكة في جميع المجالات وبمختلف الأصعدة، وأصبحت محط أنظار العالم بما حققته من تنمية وتطور، وبما حققته وتحققه رؤية 2030، الهادفة إلى وطنٍ طموح واقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي وفعال، وتحويل الأحلام إلى واقعٍ ملموس، والآمال إلى حاضر مشهود.

ونوه أمير المنطقة بالجهود المبذولة من سمو ولي العهد - أيده الله - على مختلف الأصعدة وما تحقق من قفزات نوعية في مختلف المجالات لتصبح المملكة مركزاً حيوياً دولياً ونقطة التقاء عالمي، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين ويسدد على طريق الحق خطاه، وأن يحفظ سمو ولي عهده الأمين ويمده بالعون والتأييد، وأن يديم نعمة الأمن والأمان على هذا الوطن المعطاء.

أمير نجران

رفع صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، باسم أهالي ومسؤولي منطقة نجران، وباسمه، عظيم التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد الأمين رئيس مجلس الوزراء ـ أيده الله ـ، بصدور الأمر الملكي الكريم، بتشكيل مجلس الوزراء برئاسة سموه الكريم.

وأكد الأمير جلوي بن عبدالعزيز أن الأمر الملكي يجسد حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ على مواصلة مسيرة التنمية البشرية والمكانية، وتحقيق استدامتها، أمنيًّا واقتصاديًّا وماليًّا وصحيًّا، وتعزيز العيش الكريم والرفاهية للمواطن والمقيم.

ونوّه سموه بما يشهده عهد خادم الحرمين الشريفين، ـ أعزه الله ـ من أوامر استثنائية، دفعت المملكة إلى تعزيز مكانتها العالمية، وحققت قفزات في تحسين جودة الحياة.

ودعا سموه المولى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وأن يشد عضده بولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء، وأن يمدهما بعونه وتوفيقه، ويديمهما عزًّا وذخرًا للوطن والمواطن.

أمير القصيم

رفع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد ـ حفظه الله ـ على الثقة الملكية بأن يكون رئيسا لمجلس الوزراء.

وقال سموه: "أتقدم لسموكم الكريم أصالة عن نفسي ونيابة عن أهالي منطقة القصيم بالتهنئة بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون سموكم رئيساً لمجلس الوزراء، سائلين الله العلي القدير أن يمدكم بالعون والتوفيق لخدمة هذا الوطن في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ واصفاً بأن هذا الأمر يبرهن على حكمة القيادة الرشيدة وريادة سمو ولي العهد القيادية.

وسأل سموه المولى عز وجل بأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وأن يديم لهذا الوطن الأمن والأمان والعزة والاستقرار.

أمير الباحة

رفع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، باسمه ونيابة عن جميع أهالي منطقة الباحة، التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على الثقة الملكية الكريمة بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء.

وقال سموه: "يسرني أن أرفع إلى سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- أصدق التهاني والتبريكات على الثقة الملكية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -أيده الله-، مشيداً بما أوجده سمو ولي العهد من خططٍ طموحة أحدثت نقلة نوعية شهدتها المملكة لأول مرة في هذا العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- مؤكدةً بذلك مبادئ التطور والنماء والازدهار في جميع مجالات الحياة، ومحققةً أهداف الإستراتيجيات الوطنية النموذجية التي منحت للمملكة مكانتها المستحقة على المستويين الإقليمي والعالمي، الأمر الذي يُعد برهاناً على حكمة القيادة الرشيدة وريادة سمو ولي العهد القيادية.

وسأل سمو أمير منطقة الباحة، المولى -عز وجل- بأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وأن يديم لهذا الوطن أمنه وأمانه وعزه واستقراره.

أمير حائل

رفع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل باسمه ونيابة عن أهالي منطقة حائل، التهاني وأصدق المشاعر بمناسبة الأمر الملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله- بأن يكون صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيساً لمجلس الوزراء -حفظه الله-.

وقال سموه: "يشرفني أن أرفع إلى سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- خالص التهنئة والتبريكات على هذه الثقة الملكية الكريمة، وهي ثقة في محلها استحقها سموه الكريم بعد أن جمع القدرة والطموح والحكمة المستمدة بعد توفيق الله من ما اكتسبه من مدرسة خادم الحرمين الشريفين هذه الجامعة الكبيرة بدءًا بملازمة ملوك البلاد ومروراً بتخريج أجيال قيادية ناجحة وتفوق فيها سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء فكان أهل لذلك في أهم مرحلة استراتيجية طموحة تشهدها بلادنا".

وأبدى سمو الأمير عبدالعزيز بن سعد تفاؤله بالمستقبل في ظل هذه الإرادة وهذه اللحمة القوية خلف القيادة وهذه الإنجازات التي تحققت على المستوى المحلي والدولي، سائلاً الله بأن يتم على الوطن وعلى قيادته التوفيق وأن تشهد البلاد مزيداً من النماء والتطور بعون الله ثم بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين ومتابعة واهتمام سمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - .

أمير المدينة المنورة

رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة، التهنئة والتبريكات لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله - بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء وإعادة تشكيل مجلس الوزراء برئاسة سموه.

وقال سموه في برقية رفعها بهذه المناسبة: "أرفع لسمو ولي العهد الأمين، أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه الثقة الملكية، وأسأل المولى عز وجل، أن يمدكم بعونه وتوفيقه لما فيه خير الوطن والمواطن وأن يديم على هذه البلاد أمنها، ورخاءها، واستقرارها في ظل قيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين " أيده الله "، وسموكم "يحفظكم الله".

أمير الحدود الشمالية

رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان أمير منطقة الحدود الشمالية التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون سموه رئيساً لمجلس الوزراء.

وقال سموه بهذه المناسبة: "خالص التهاني والتبريكات لسمو ولي العهد الأمين، بهذه الثقة الملكية الغالية، التي تجسد ما يتمتع به من رؤية سديدة وحكيمة التي تسعى إلى تحقيق أعلى الطموحات والإنجازات وتعزيز مكانة المملكة على الصعيد العالمي".

وأضاف سموه : رسم ولي العهد -حفظه الله- نهجا فريدا وصورة واعدة لمستقبل بلادنا نحو تحقيق التطلعات ومواكبة المتغيرات، والعمل الجاد في كل المراحل وفق الخطط التي رسمتها الدولة للمستقبل من خلال رؤية المملكة 2030 التي تعد خارطة طريق شاملة، وفق تطلعات اقتصادية وأمنية وسياسية واجتماعية تعكس تنوع مصادر الدخل في المملكة من الاعتماد على النفط إلى مصادر اقتصادية متنوعة تعلي من مكانة المملكة الاقتصادية محليًّا وعالميًّا.

وأكد أمير منطقة الحدود الشمالية أن سمو ولي العهد قائد للتحول بروحه القيادية وشفافيته، وأسس واقعًا جديداً حافلاً بالمشروعات التنموية الضخمة ومشاريع الرؤية الحكيمة التي تقف شاهدًا على تقدم ورقي المملكة أسوة بمصاف الدول المتقدمة، وشاهدا على كيان عظيم يتصف بالنمو والأمان والطموح والعزيمة والإصرار على تحويل المستحيل إلى واقع ملموس على أرض الوطن، سائلاً المولى العلي القدير أن يحفظ خادم الشريفين الحرمين، وسمو ولي عهده، وأن يديم على البلاد نعمة الأمن والاستقرار.

أمير الجوف

رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة، التهنئة والتبريكات لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء؛ استثناءً من حكم المادة (السادسة والخمسين) من النظام الأساسي للحكم، ومن الأحكام ذوات الصلة الواردة في نظام مجلس الوزراء، وإعادة تشكيل مجلس الوزراء برئاسة سمو ولي العهد.

وسأل سموه الله -العلي القدير- أن يمد سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالعون والتوفيق لخدمة هذا الوطن في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظهما الله-.

نائب أمير الرياض

رفع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض أصدق التهاني والتبريكات بمناسبة الأمر الملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله- بأن يكون صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيساً لمجلس الوزراء -حفظه الله-.

وقال سموه: "يشرفني أن أرفع إلى سمو سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- أصدق التهاني والتبريكات على هذه الثقة الملكية الكريمة من مولاي خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-، فهو خريج مدرسة خادم الحرمين الشريفين وعراب رؤية المملكة 2030، التي تسعى إلى تحقيق أعلى الطموحات والإنجازات وتعزيز مكانة المملكة على الصعيد العالمي".

وأضاف سموه "إن هذا الوطن الغالي في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- يشهد نهضة وطنية شاملة وخطط طموحة، وتطويرات وإستراتيجيات وطنية لتعزيز مكانة المملكة ومكانتها المستحقة على المستوى الإقليمي والعالمي، واستشراف المستقبل بخطى ثابتة واقتصاد متنوع ومشروعات مختلفة، وسيعزز هذا الأمر الملكي من التطور والنماء الذي تشهده المملكة في مختلف المجالات. وفي ختام تصريحه سأل سموه الله سبحانه أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وأن يعز هذا الوطن ويديم عليه الأمن والاستقرار والازدهار.

نائب أمير الحدود الشمالية

رفع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الحدود الشمالية، التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على الثقة الملكية بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء.

وقال سموه: "يشرفني أن أرفع إلى سمو سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- أصدق التهاني والتبريكات على هذه الثقة الملكية الكريمة من مولاي خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-".

ونوه سموه بما تشهده المملكة في هذا العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - من تطور ونمو في شتى المجالات الاقتصادية والتنموية والثقافية والاجتماعية ونهضة وطنية شاملة وخطط طموحة، وتطويرات وإستراتيجيات وطنية لتعزيز مكانة المملكة ومكانتها المستحقة على المستوى الإقليمي والعالمي.

وسأل سموه في ختام تصريحه المولى العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديم على هذا الوطن أمنه وأمانه واستقراره وازدهاره.

نائب أمير جازان

رفع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة جازان، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام سمو ولي العهد. بمناسبة الأمر الملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بأن يكون صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيساً لمجلس الوزراء -حفظه الله-.

مؤكدا سموه على ما تحقق من إنجازات تنموية وإقتصادية للوطن في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهما الله -؛ مشيرًا إلى أن الأمر الملكي يأتي استمرارا لدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- لمسيرة النماء والتطوير على كافة الأصعدة، إنطلاقا من مستهدفات رؤية المملكة 2030 الطموحة.

ونوه سموه بما يبذله صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء-حفظه الله- من جهود مباركة في سبيل تحقيق تنمية مستدامة وتعزيز مكانة المملكة عالميا في مختلف المجالات، في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله- .

وفي ختام تصريحه دعا سموه بأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وأن يديم على هذا الوطن الأمن والأمان والرخاء.

نائب أمير نجران

رفع صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة نجران، التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على الثقة الملكية بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء.

ونوه سموه بما تشهده المملكة في هذا العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - من تطور ونمو في شتى المجالات الاقتصادية والتنموية والثقافية والاجتماعية وغيرها، وذلك من خلال ما ينفذ من فعاليات ومشاريع وأنشطة متجددة في كل المجالات، حيث أنشئت مدن عالمية وهيئات ووزارات ونفذت برامج اقتصادية تواكب التغير الدولي وتواصل مسيرة التنمية في الداخل، إلى جانب البدء في إصلاحات واسعة وشاملة، انطلاقا من برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية المملكة 2030.

وقال سمو نائب أمير منطقة نجران: "لن نستطيع حصر إنجازات سمو ولي العهد، ولكن نشير إلى ما قدمه لوطنه وللشعب من إنجازات وإصلاحات تسهم إلى الإسراع في مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية بما تحويه من أعمال وما حفلت به من مشاريع عملاقة في جميع المجالات".

ودعا سمو نائب أمير منطقة نجران الله عز وجل أن يديم على الوطن العزيز نعمة الأمن والأمان.

نائب أمير الشرقية

رفع صاحب السمو الملكي الأمير أحمد فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية، التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد -حفظه الله -، بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون سموه رئيساً لمجلس الوزراء.

وقال: يسرني بهذه المناسبة أن أرفع لكم التهنئة بهذه الثقة الكريمة، حيث يأتي هذا الأمر الملكي الكريم استمراراً لما سبقه من قرارات حكيمة دفعت عجلة التنمية وجعلت المملكة تتبوأ مكانة دولية مرموقة في وقت قياسي نتيجة للجهود الموفقة التي يبذلها سموكم الكريم في شتى المجالات لتصبح المملكة ومواطنيها في مقدمة دول العالم، كما أن ما تحقق من قفزات نوعية ونجاحات شهد لها العالم يأتي بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ومتابعة سموكم الكريم.

وسأل سموه الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لما فيه خير هذه البلاد.

نائب أمير حائل

رفع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد -حفظه الله- بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون سموه رئيسًا لمجلس الوزراء.

وقال سموه: "يشرفني أن أرفع إلى سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- التهنئة على هذه الثقة الملكية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، وهي ثقة في محلها بعد أن جمع الطموح والقدرة والحكمة مستمدها بعون الله من ما نهله، من توجيهات سديدة من خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- كان نتاجها إطلاق رؤية المملكة 2030 للوصول بمستويات التنمية في المملكة إلى أعلى المستويات وتعزيز مكانتها عالمياً.

وأكد سموه أن هذا الأمر الملكي سيضاعف من التقدم الذي تشهده مناطق المملكة في مختلف المجالات.

واختتم الأمير فيصل بن فهد بن مقرن تصريحه بالدعاء للمولى القدير بأن يمتع خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بالصحة والعافية، وأن يديم على الوطن أمنه واستقراره.

نائب أمير القصيم

رفع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله- بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون سموه رئيساً لمجلس الوزراء.

وقال: "إن الأمر الملكي الكريم يمثل انعكاساً للرؤية والسياسة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- للدفع بجهود التنمية لما فيه الخير لوطننا الحبيب والشعب السعودي الكريم، سائلاً الله تعالى أن يمدّ سمو ولي العهد بعونه وتوفيقه لخدمة دينه ثم ملكه ووطنه، وأن يمتع خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بموفور الصحة والعافية، ويديم على الوطن الأمن والرخاء والاستقرار.

الأمير محمد بن ناصر
الأمير فيصل بن بندر
الأمير فهد بن سلطان
الأمير سعود بن نايف
الأمير جلوي بن عبدالعزيز
الأمير فيصل بن مشعل
الأمير حسام بن سعود
الأمير عبدالعزيز بن سعد
الأمير فيصل بن سلمان
الأمير فيصل بن خالد
الأمير فيصل بن نواف
الأمير محمد بن عبدالرحمن
الأمير سعود بن عبدالرحمن
الأمير محمد بن عبدالعزيز
الأمير تركي بن هذلول
الأمير أحمد بن فهد
الأمير فيصل بن فهد