الرائـد يتخطى العدالة.. وضمك يسقط الطائي.. والخليج يجتاز الباطـن

سجل الحارس الجزائري مصطفى زغبة هدفًا تاريخيًا في شباك الطائي قاد به ضمك للفوز 2-صفر مساء أمس السبت على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها ضمن الجولة الخامسة من دوري روشن للمحترفين، ودوّن زغبة اسمه في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين كأول حارس يسجل هدف بهذه الطريقة عندما سدد كرة قوية من أمام مرماه اصطدمت أمام الحارس البرازيلي براغا وخادعته واستقرت في شباكه هدفا عزز به «فارس الجنوب» تقدمه وصادق على أحقيته بنقاط المباراة الثلاث، وتناقلت وسائل الإعلام والحسابات العالمية في مواقع التواصل الاجتماعي الهدف الذي سُجل في الدقيقة 78، وحصد مشاهدات عالية.

وبالعودة للمباراة نجح صاحب الأرض في تحقيق فوز ثمين، أوصله للنقطة العاشرة وتقدم للمركز الرابع، وتمكن ضمك من حصد الانتصار أمام الطائي الذي لفت الأنظار في الجولات الأربع الماضية، إذ قدم مهر هذا الفوز من خلال تفوقه خلال المواجهة، فيما ساهمت الهجمات التي أهدرها الطائي في خسارة اللقاء، وهي الخسارة الثانية له هذا الموسم، وتجمد بذلك رصيده عند تسع نقاط متراجعًا للمركز السابع.

هدف ضمك الأول سجله المدافع عبدالله العمار إثر كرة عرضية حاول براغا إبعادها لكن العمار استغل دربكة دفاعية وسددها في الشباك «53».

وفي بريدة، كرر الرائد ما فعله في الجولة الماضية أمام الاتفاق عندما حول تأخره بهدف إلى فوز ثمين 2-1، لكن هذه المرة وقع العدالة ضحية للريمونتادا، وبالنتيجة ذاتها، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، وأضاف «رائد التحدي» إلى رصيده النقطة التاسعة في المركز السادس، واستمر العدالة على نقطته اليتيمة في المركز قبل الأخير.

وسجل العدالة أول هدف له في دوري روشن برأسية مهاجمه الأرجنتيني بالاسيوس «35»، لكن الرد جاء عن طريق المغربي كريم البركاوي الذي دخل تاريخ الرائد بتسجيله الهدف رقم 30 في مسيرته مع الفريق كثاني هداف في تاريخ الفريق بعد أن استغل كرة تهيأت له أمام المرمى حولها داخله هدف التعادل «64»، ورجح تفاريس كفة الرائد بتسجيله الهدف الثاني عقب أن استلم كرة داخل منطقة الجزاء بطريقة رائعة وسددها في الشباك «71».

وخرج الوحدة والاتفاق من مواجهتهما بتعادل بطعم الخسارة 1-1 على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، وتعتبر النتيجة غير مرضية للفريقين قياسًا على أحوالهما وأوضاعهما بالدوري، ويعد التعادل عادلًا بينهما قياسًا على مجريات اللقاء.

بهذه النتيجة أصبح لدى الوحدة أربع نقاط في المركز 12، فيما بات لدى الاتفاق خمس نقاط في المركز التاسع.

وفي الدمام، استغل الخليج ظروف الباطن الصعبة وحقق أمامه أول فوز في الدوري 1-صفر وذلك في اللقاء الذي احتضنه ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، واستحق الخليج الفوز عطفًا على أفضليته والهجمات التي سنحت للاعبيه، لكنها اصطدمت بتألق الحارس مشعل الشمري الذي أنقذ مرماه من أهداف محققة، لكن البرازيلي سوزا وضع حدًا لذلك، وترك بصمته في الوقت بدل الضائع بتسجيله هدف الفوز من كرة تهيأت له أمام المرمى سددها داخل الشباك «90+1».

الخليج تقدم للمركز 11 برصيد أربع نقاط، بينما بقي الباطن متذيلًا الترتيب دون أي نقطة ولا أي هدف.

النصر - الاتحاد

وتختتم مساء اليوم (الأحد) مباريات الجولة الخامسة من «دوري روشن السعودي» بإقامة أربع مواجهات، ففي الرياض، يلتقي النصر الاتحاد، على إستاد «مرسول بارك» وتنطلق المواجهة الساعة 9:00 مساءً، في مباراة الـ»كلاسيكو» بين الفريقين، ومن المنتظر أن تشهد إثارة وندية نظرا للتنافس التاريخي بينهما، يسعى النصر لاستمرار نغمة الانتصارات بعد الفوز في الجولة الماضية على الباطن، وتحقيق الفوز الرابع في المسابقة، ويحتل الفريق «الأصفر» المركز الرابع بتسع نقاط. ومن أهم الأسماء لدى المدير الفني الفرنسي رودي غارسيا المدافعان الإيفواري غيسلان كونان وعبدالإله العمري، وحارس المرمى الكولومبي دافيد أوسبينا، ولاعبا الوسط البرازيلي لويس غوستافو وسامي النجعي، والمهاجم البرازيلي تاليسكا.

وعلى الطرف الآخر، يدخل الاتحاد اللقاء لتحقيق الفوز الثاني على التوالي، إذ يحتل المركز الثالث وفي جعبته 10 نقاط ومن أبرز الأسماء لدى المدير الفني البرتغالي نونو سانتو: الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي والمدافعان المصري أحمد حجازي وزكريا هوساوي والمهاجمان البرازيلي رومارينهو والمغربي عبدالرزاق حمدالله.

الفيحاء - الشباب

يلتقي الفيحاء والشباب على إستاد مدينة المجمعة الرياضية، ويبدأ اللقاء الساعة 6:20 مساءً، يسعى الفيحاء لإيقاف مسلسل التفريط بالنقاط، ويحتل «أصحاب الضيافة» المركز الـ13 برصيد نقطتين.

ليس أمام مدرب الفيحاء الصربي فوك رازوفيتش إلا اللعب بكامل العناصر الأساسية ودخول اللقاء بأسلوب هجومي بحثا عن هدف باكر يصعب المهمة على المنافس، وفي الوقت ذاته عدم إغفال المناطق الدفاعية وإغلاقها أمام مهاجمي أبها.

وعلى الطرف الآخر، يطمح الشباب في تحقيق الفوز الخامس على التوالي، وإضافة ثلاث نقاط جديدة من أجل المحافظة على الصدارة، إذ يملك «الليث» 12 نقطة، ومن أهم الأسماء لدى المدير الفني الإسباني فيسينتي مورينو حارس المرمى الكوري الجنوبي كيم سيونغ جيو ولاعبو الوسط حسين القحطاني ونواف العابد وهتان باهبري والمهاجم البرازيلي كارلوس جونيور.

الهلال - التعاون

وفي الرياض، وعلى إستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، يواجه الهلال التعاون، وتبدأ المباراة الساعة 6:20 مساءً، يدخل الهلال المباراة بحثا عن الفوز الخامس على التوالي، ويحتل «الزعيم» المركز الثاني برصيد 12 نقطة. ومن المتوقع أن لا يجري المدرب الأرجنتيني رامون دياز أي تغييرات على القائمة التي شاركت في مباراة الوحدة الماضية.

وفي المقابل، التعاون يدخل المواجهة من أجل العودة مجدداً لنغمة الانتصارات، وإحراز الانتصار الثالث له والمنافسة باكراً على المراكز المتقدمة، ويحتل المرتبة السادسة وبحوزته ثماني نقاط.

الفتح - أبها

وفي الأحساء، وعلى إستاد مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، يواجه الفتح نظيره أبها، وتبدأ المباراة الساعة 9:00 مساءً، يبحث الفتح عن تقديم مستوى مميز والعودة مرة أخرى لمسلسل الانتصارات بعد الخسارة في الجولة الماضية على يد الطائي. إذ يحتل «النموذجي» المركز الـ11 وبحوزته ثلاث نقاط، ومن المتوقع أن يرمي المدير الفني اليوناني جورجوس دونيس بجميع أوراقه الرابحة بحثا عن هدف باكر.

وفي المقابل، يدخل أبها اللقاء بحثا عن الفوز الثاني في هذه المسابقة، ويحتل المركز العاشر وفي جعبته أربع نقاط.