طغت السلبية على مواجهة "الكلاسيكو" بين النصر والاتحاد في ختام الجولة الخامسة من "دوري روشن" للمحترفين، لينتهي اللقاء المنتظر دون أهداف، ليضيف النصر النقطة العاشرة في المركز الخامس، فيما وصل الاتحاد للنقطة 11 في المرتبة الرابعة.

ولم ينجح النصر في ترجمة سيطرته الميدانية إلى تفوق في الشوط الأول على الرغم من طرد لاعب الاتحاد المصري طارق حامد 43، وفي الشوط الثاني واصل النصر بحثه عن التسجيل وكان الأكثر تهديداً لمرمى الضيوف على الرغم من خروج لاعبه عبدالمجيد الصليهم مطروداً 59، ليواصل بعدها الفريقان البحث عن هدف ترجيح الكفة دون جدوى، لينتهي اللقاء دون أن يفي بأي من وعوده.

وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، سقط الهلال في فخ المفاجآت وخسر للمرة الأولى هذا الموسم أمام ضيفه التعاون بهدفين لهدف ليتجمد رصيد الهلال عند 12 نقطة في المركز الثاني تاركاً الصدارة للشباب، فيما رفع التعاون رصيده إلى 11 نقطة في المرتبة الرابعة بفارق الأهداف خلف الاتحاد. نجح الهلال بالتقدم بواسطة محترفه البرازيلي ميشايل 29، لكن التعاون استطاع تعديل النتيجة بواسطة سميحان النابت 45+6، وفي الشوط الثاني ظهر لاعبو الهلال بصورة مهزوزة ليدفع فريقهم الثمن على الرغم من خروج المهاجم الكاميروني ليندر تاوامبا بالبطاقة الحمراء 65، إذ سجل فهد الرشيدي ثاني أهداف التعاون من مجهود رائع 74، لينجح التعاونيون بالحفاظ على تقدمهم حتى النهاية.

وفي المجمعة، انفرد الشباب بصدارة الترتيب بعدما عاد بثلاث نقاط ثمينة ليحافظ على علامته الكاملة ويسجل نفسه كأبرز المنافسين على لقب الدوري بوصوله للنقطة 15 من خمس مباريات، فيما ظل الفيحاء على رصيده السابق نقطتين في المركز 14 مواصلاً بدايته المتعثرة.

وتحصل الفيحاء على ركلة جزاء تكفل بتسجيلها النجيري أنطوني نواكايمي 36، وفي الشوط الثاني احتاج الشباب لدقائق معدودة حتى يعيد المباراة لنقطة التعادل من تسديدة صاروخية للبولندي غريغورز كريشوياك 56، وعاد المدفعجي البولندي ليطلق قذيفة بصورة كربونية من لقطة الهدف الأول ليسجل ثاني أهداف الضيوف 71، وهو الهدف الذي حافظ عليه "الليث" ليؤمن النقاط الثلاث وصدارة الترتيب.

وفي الأحساء، انتصر الفتح بسهولة على ضيفه أبها بثلاثة أهداف نظيفة ليحقق النقطة السادسة متخلياً عن مراكز المؤخرة في المركز التاسع، فيما بقي أبها على نقاطه الأربع في المرتبة 13.

سجل الفتح هدفاً باكراً بواسطة توفيق بوحيمد 5، لينجح أبناء الأحساء في الحفاظ على تقدمهم في الشوط الأول، وفي الحصة الثانية سجل الدولي فراس البريكان ثاني أهداف أصحاب الأرض 60، ليظهر أيمن الخليف ويضع بصمته بهدف فتحاوي ثالث ينهي به آمال أبها بالعودة 84.