تعزيز الحركة التجارية والاستثمارية

رفع صاحب السموّ الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السموّ الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليّ العهد رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة -حفظهما الله- بمناسبة إعلان إطلاق شركة "داون تاون السعودية"،التي تهدف لإنشاء وتطوير مراكز حضرية ووجهات متعددة ومتنوعة في أنحاء المملكة شملت مدينة جازان.

وقال سموه في تصريح بهذه المناسبة: إن إطلاق سمو ولي العهد لهذا المشروع الاقتصادي والتنموي المهم يؤكد اهتمام سموه المستمر بإيجاد كل ما من شأنه تعزيز الحركة التجارية والاستثمارية في المدن المختلفة حول المملكة، مما يزيد من جاذبيتها، ويعزز الأثر الإيجابي على الاقتصاد المحلي لها، ويوفر فرصا جديدة لشركات القطاع الخاص، واستحداث فرص العمل لأبناء المناطق، إلى جانب إتاحة الاستفادة من نقل الخبرات والمعرفة في عدة مجالات".

وأشار سموه إلى ما ستوفره تلك المشروعات من بيئة عمل مميزة تتناسب مع متطلبات الشركات ورواد الأعمال لتسهم في توسعة نطاق أعمالهم إلى مدن ومناطق أخرى في المملكة، مبرزاً في هذا الصدد ما ستشهده المنطقة من خلال هذا المشروع الرائد من نهضة تنموية وحضرية وبيئة اجتماعية تتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، سائلاً الله تعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسموّ وليّ عهده الأمين ويوفقهما في جهودهما الرامية لتحقيق التطور والنماء في المجالات كافة، وأن يديم على بلادنا أمنها وعزّها وازدهارها.

تطوير البنية التحتية للمدن

كما رفع صاحب السموّ الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك، باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة الشكر والتقدير والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السموّ الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- بمناسبة إعلان سموّ وليّ العهد، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة عن إطلاق شركة "داون تاون السعودية"، التي تهدف لإنشاء وتطوير مراكز حضرية ووجهات متعددة ومتنوعة في أنحاء المملكة.

وقال سموّ أمير منطقة تبوك في تصريح بهذه المناسبة: إن إطلاق سموّ وليّ العهد -حفظه الله- شركة داون تاون السعودية في مختلف أنحاء المملكة ومنها مدينة تبوك يأتي تجسيداً للرؤى الحكيمة والنظرة المستقبلية والطموح الكبير لسموّ وليّ العهد التي سيكون لها -بمشيئة الله تعالى- أثر في مسيرة التنمية والرخاء على نحو يتناسب مع قيمة تلك المدن وما تتميز به من فرص استثمارية واقتصادية، وسيكون عاملًا مساعدًا في تعزيز النمو الاقتصادي الذي تشهده المملكة، وسيسهم في توفير فرص جديدة لشركات القطاع الخاص، وكذلك توفير فرص عمل لأبناء المناطق فيها، وتحسين جودة الحياة، وتطوير البنية التحتية للمدن التي تنسجم مع مستهدفات رؤية المملكة الطموحة 2030 م، ويجعلها رائدة في هذا المجال نحو اقتصاد متنوع، والإسهام في زيادة نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي.

وأكد سموّه أن هذه المشاريع ستعود بالنفع -بإذن الله- على الوطن والمواطن، سائلاً الله العلي القدير، أن يديم على البلاد العزة والرفعة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين، وسموّ وليّ عهده الأمين -حفظهما الله-.

استقطاب الاستثمارات

كما رفع صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، باسم أهالي ومسؤولي منطقة نجران، وباسمه، الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة -حفظه الله- على إعلان سموه إطلاق شركة "داون تاون السعودية"، بهدف إنشاء وتطوير مراكز حضرية ووجهات متعددة في وجهات متعددة، من بينها مدينة نجران.

ونوّه الأمير جلوي بن عبدالعزيز بما تحظى به منطقة نجران من عناية كريمة ودعم سخي من لدن خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، ينعكس بجلاء على القفزات التنموية التي تشهدها، وعلى مستوى الخدمات فضلاً عن ما يحققه في برنامج جودة الحياة إنجازات. وأشار سموه إلى أهمية إطلاق هذه الشركة، في الاستفادة من عقول وسواعد أبناء الوطن. استقطاب الاستثمارات، وتعزيز الحركة الاقتصادية والتجارية بالمنطقة، إضافة إلى إبراز ثقافة المجتمع والمنطقة، وتكريسها وإبرازها، اعتزازًا بالهوية السعودية.

وسأل سمو أمير منطقة نجران -المولى عز وجل- أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديمهما عزاً ورفعةً للوطن والمواطن.

امتداد وتأكيد على الرؤية السديدة

كما رفع صاحب السموّ الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة الشكر والتقدير لصاحب السموّ الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله- بمناسبة إطلاق شركة "داون تاون السعودية"، التي تهدف لإنشاء وتطوير مراكز حضرية ووجهات متعددة ومتنوعة في أنحاء المملكة.

ووصف سموّ أمير القصيم إعلان سموّ وليّ العهد -حفظه الله- بأنه امتداد وتأكيد على رؤيته السديدة، ونقلة نوعيّة لتطوير مناطق المملكة، وفقا لما تتميز به من ميز نسبية وتنافسية ومن بينها منطقة القصيم من خلال جذب المستثمرين للمنطقة.

وأشار سموّه إلى أن شركة داون تاون السعودية ستسهم في تطوير البنية التحتية لمدينة بريدة التي تعدّ أحد مستهدفات الشركة، انطلاقًا من أدوارها لبناء الشراكات الإستراتيجية مع القطاع الخاص والمستثمرين، في قطاعات الأعمال والتسوق والسياحة والترفيه والإسكان.

وسأل سموّه المولى -عزّ وجلّ- أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسموّ وليّ العهد، وأن يديم على الوطن أمنه وأمانه واستقراره.

فرص عمل للمواطنين

كما رفع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة، الشكر والتقدير والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السموّ الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- على إطلاق شركة «داون تاون السعودية»، والتي تهدف لإنشاء وتطوير مراكز حضرية ووجهات متعددة ومتنوعة في عدد من مدن المملكة ومنها مدينة الباحة.

وقال سمو أمير الباحة في تصريح بهذه المناسبة: إن إطلاق سمو ولي العهد لشركة داون تاون السعودية التي ستعمل على تطوير وجهات ومراكز حضرية في 12 مدينة منها مدينة الباحة، يعكس الطموح الكبير لسمو ولي العهد واهتمام سموه بجميع المناطق، والتي ستضخ فرصا تنموية تعزز النمو الاقتصادي الذي تشهده المملكة، مع توفير فرص عمل للمواطنين وتحسين جودة الحياة انسجاماً مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 مع ما ستقدمه هذه الرؤى الطموحة من أعمال تعود بالنفع على الوطن والمواطن.

واختتم سمو أمير منطقة الباحة تصريحه بدعواته الصادقة لله -عز وجل- أن يحفظ لهذا الوطن قيادته الرشيدة، وأن يديم له العزة والأمن والأمان والاستقرار.

برنامج تنموي طموح وغير مسبوق

كما رفع صاحب السموّ الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل باسمه وباسم أهالي منطقة حائل الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسموّ وليّ عهده الأمين -حفظهما الله- على دعم تنمية وتطوير مناطق المملكة.

وقال سموّه -في تصريح صحفي بمناسبة إعلان صاحب السموّ الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليّ العهد رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة- -حفظه الله- عن إطلاق شركة "داون تاون السعودية": إن هذه الخطوة المباركة ستمكن من تطوير البنية التحتية للمدن، وتعزّز الشراكات الإستراتيجية مع القطاع الخاص والمستثمرين، وتدعم قطاعات الأعمال والتسوق والسياحة والترفيه والإسكان"، منوّهاً بالنظرة الثاقبة وحرص سموّ وليّ العهد على إطلاق المشاريع التنموية النوعية في مناطق المملكة وبتصاميم حديثة مستمدة من روح مناطق المملكة وثقافتها، ونسيجها العمراني المحلي، مشيراً إلى أن مناطق المملكة وعبر برنامج تنموي طموح وغير مسبوق تعيش في أهم مرحلة تطويرية شاملة ستعود على اقتصادات المناطق واقتصادنا الوطني بالخير والنماء والتقدم.

وأشاد سموّ الأمير عبدالعزيز بن سعد بمشاريع "داون تاون السعودية" متطلعاً لإسهامها في تعزيز الحركة التجارية والاستثمارية في المدن المختلفة وفي مدينة حائل، بما يزيد من جاذبيتها، ويعزّز الأثر الإيجابي على الاقتصاد المحلي، وتوفير فرص جديدة لشركات القطاع الخاص، واستحداث فرص العمل لأبناء المناطق، داعياً المولى القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسموّ وليّ عهده، وأن يبقى الوطن شامخاً ومن تطور إلى تطور.

إحداث تنمية متوازنة ومؤثرة

كما رفع صاحب السموّ الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السموّ الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- بمناسبة إعلان سموّ وليّ العهد، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة عن إطلاق شركة "داون تاون السعودية" التي ستعمل على تطوير مراكز حضرية ووجهات في 12 مدينة سعودية، بما فيها مدينة عرعر، وسيستفيد منها سكان المنطقة ككل، بالإضافة إلى الزوار وقطاع الأعمال.

وقال سموّ أمير منطقة الحدود الشمالية في تصريح بهذه المناسبة: إن الشركة ستسهم -إن شاء الله- في تطوير البنية التحتية للمدن، وتعزيز الشراكة الإستراتيجية مع القطاع الخاص والمستثمرين، وذلك عبر تقديم العديد من الفرص الاستثمارية الجديدة في قطاعات الأعمال والتسوق والسياحة والترفيه والإسكان.

وأكد سموّه أن إطلاق شركة "داون تاون السعودية"يعدّ قيمة مضافة محلياً وعالمياً، ومن أهم الروافد الاقتصادية وإحدى ثمار رؤية المملكة 2030؛ لإحداث تنمية متوازنة ومؤثرة تسهم في تعزيز الحركة التجارية والاستثمارية في المدن المختلفة؛ مما يزيد من جاذبيتها، ويعزّز الأثر الإيجابي على الاقتصاد المحلي لها، وكذلك توفير فرص جديدة لشركات القطاع الخاص، واستحداث فرص العمل لأبناء المناطق.

وسأل سموّ الأمير فيصل بن خالد بن سلطان -في ختام التصريح- الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسموّ وليّ عهده الأمين، وأن يديم الأمن والرخاء في بلادنا الغالية ويديم عز الوطن.

دعم وتعزيز الاقتصاد الوطني

كما رفع صاحب السموّ الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة الشكر والامتنان لصاحب السموّ الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليّ العهد رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة -حفظه الله- بمناسبة إعلان إطلاق شركة "داون تاون السعودية"،التي تهدف لإنشاء وتطوير مراكز حضرية ووجهات متعددة ومتنوعة في أنحاء المملكة شملت محافظة دومة الجندل بمنطقة الجوف.

وقال سموّه: إن إعلان سمو ولي العهد هذا المشروع التنموي العملاق في أنحاء المملكة يؤكد ويجسّد حرص سموّه على المضي قدماً وبوتيرة في دعم وتعزيز الاقتصاد الوطني؛ للأخذ باقتصاد المملكة إلى آفاق بعيدة وفريدة، واستمراراً للمسيرة التنموية التي تنسجم مع رؤية المملكة 2030، وامتداداً وتأكيداً على جهود سموّ وليّ العهد لتطوير مناطق المملكة، بما ينسجم مع ما تتمتع به كل منطقة من ميز نسبية وتنافسية، سائلاً المولى القدير أن يمدّ سموّ وليّ العهد بعونه وتوفيقه، وأن يديم على بلادنا أمنها وعزّها وازدهارها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله-.

الأمير محمد بن ناصر
الأمير فهد بن سلطان
الأمير جلوي بن عبدالعزيز
الأمير د. فيصل بن مشعل
الأمير د. حسام بن سعود
الأمير عبدالعزيز بن سعد
الأمير فيصل بن خالد
الأمير فيصل بن نواف