تحفيز الحركة الاقتصادية

رفع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم شكره لصاحب السموّ الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليّ العهد رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة -حفظه الله- بمناسبة إطلاق شركة "داون تاون السعودية" واختيار مدينة بريدة ضمن مشروع طموح لإنشاء وتطوير مراكز حضرية ووجهات متعددة ومتنوعة في أنحاء المملكة.

وأشار سموه إلى أن المشروع يعد امتدادا لجهود ورؤية سمو ولي العهد بهدف تحفيز الحركة الاقتصادية وتمكين المجتمع المحلي واقتصادات المدن، منوهاً بضرورة الاستفادة والمشاركة في مثل تلك الفرص الطموحة التي تجد الدعم والاهتمام الكبيرين من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-.

فرص استثمارية

رفع صاحب السموّ الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان، الشكر والعرفان لصاحب السموّ الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليّ العهد رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة -حفظه الله- بمناسبة إعلان إطلاق شركة "داون تاون السعودية"، التي تهدف لإنشاء وتطوير مراكز حضرية ووجهات متعددة ومتنوعة في أنحاء المملكة بما فيها مدينة جازان.

وأكد سموه في كلمة بهذه المناسبة، أن إطلاق هذه الشركة خطوة رائدة لنهضة تنموية شاملة ستسهم -بإذن الله- في تطوير البنية التحتية للمدن، وتعزيز الشراكات الإستراتيجية مع القطاع الخاص والمستثمرين، وذلك عبر تقديم العديد من الفرص الاستثمارية الجديدة في قطاعات الأعمال والتسوق والسياحة والترفيه والإسكان، مما سينعكس إيجاباً على تطور وازدهار المنطقة إلى جانب ما تم من قبل من خطوات مهمة في خارطة تطوير وتنمية جازان من تأسيس للمكتب الإستراتيجي، وتدشين لميناء مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030، داعياً المولى عز وجل أن يوفق سمو ولي العهد لتحقيق رؤيته الثاقبة لوطن آمن ومستقبل مشرق.

تطوير وتمكين القطاعات الواعدة

كما رفع صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة نجران الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة -حفظه الله-، بعد إعلان سموه إطلاق شركة "داون تاون السعودية"، التي تهدف لإنشاء وتطوير مراكز حضرية ووجهات متعددة ومتنوعة في أنحاء المملكة من بينها مدينة نجران.

وأضاف سموه "أن هذا الإعلان يأتي امتداداً وتأكيداً على جهود سمو ولي العهد لتطوير مناطق المملكة، بما ينسجم مع ما تتمتع به كل منطقة من ميز نسبية وتنافسية، إيماناً بالدور الفعّال الذي تقوم به اقتصادات المدن في دعم وتعزيز الاقتصاد الوطني". وأشار سمو نائب أمير منطقة نجران إلى أن إستراتيجية الشركة المعلنة تتوافق مع جهود صندوق الاستثمارات العامة في تطوير وتمكين القطاعات الواعدة في المملكة، للمساهمة في تحقيق مستهدفات الصندوق لتنويع الاقتصاد السعودي وزيادة نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030. ودعا سموه -الله تعالى- أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين، وأن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والاستقرار.

دعم قطاعات الأعمال والتسوق والسياحة

كما رفع صاحب السموّ الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل الشكر والامتنان لصاحب السموّ الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليّ العهد رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة -حفظه الله- بمناسبة إعلان إطلاق شركة "داون تاون السعودية"، التي تهدف لإنشاء وتطوير مراكز حضرية ووجهات متعددة ومتنوعة في أنحاء المملكة شملت مدينة حائل.

ونوّه سموّه بأهمية المشروع الذي سيمكن من تطوير البنية التحتية للمدن، ويعزّز الشراكات الإستراتيجية مع القطاع الخاص والمستثمرين، ويدعم قطاعات الأعمال والتسوق والسياحة والترفيه والإسكان.

وأشار الأمير فيصل بن فهد بن مقرن إلى النظرة الثاقبة لسموّ وليّ العهد وحرصه على التنمية الشاملة، مؤكداً أن هذا المشروع يجسّد حرص سموّه على المضي قدماً وبوتيرة متسارعة في دعم وتعزيز الاقتصاد الوطني؛ للأخذ باقتصاد المملكة إلى آفاق متقدمة تحقق أهداف رؤية المملكة 2030، سائلاً المولى القدير، أن يديم على الوطن التطور والنماء في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين، وسموّ وليّ عهده الأمين -حفظهما الله-.

دعم وتعزيز الاقتصاد الوطني

كما رفع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الحدود الشمالية الشكر والتقدير والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السموّ الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- بمناسبة إعلان سموّ وليّ العهد، عن إطلاق شركة "داون تاون السعودية"، التي تهدف لإنشاء وتطوير مراكز حضرية ووجهات متعددة ومتنوعة في أنحاء المملكة وشملت مدينة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية.

وقال سموّه: إن إطلاق شركة "داون تاون السعودية" امتداد وتأكيد على جهود سمو ولي العهد لتطوير مناطق المملكة كافة ودعم قطاعات الأعمال والتسوق والسياحة والترفيه والإسكان وتعزيز الشراكات الإستراتيجية مع القطاع الخاص والمستثمرين، إيماناً من سموّه بالدور الفعال الذي تقوم به اقتصادات المدن في دعم وتعزيز الاقتصاد الوطني، والتي ستضخ فرص تنموية تعزز النمو الاقتصادي الذي تشهده المملكة، مع توفير فرص عمل للمواطنين، داعياً المولى القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسموّ وليّ عهده، وأن يبقى الوطن شامخاً ومن تقدم إلى تقدم.

تحسين جودة الحياة

كما رفع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز محافظة الطائف، الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة -حفظه الله- بمناسبة إعلان سموه إطلاق شركة "داون تاون السعودية" التي ستعمل على إنشاء وتطوير مراكز حضرية ووجهات متعددة ومتنوعة في أنحاء المملكة ومن بينها محافظة الطائف.

وقال سموه: إن هذا المشروع الكبير يجسد حرص سمو ولي العهد -حفظه الله- على تحسين جودة الحياة في المدن والمحافظات وتعزز النمو الاقتصادي للمملكة، وخلق الفرص الوظيفية لأبناء الوطن، كما أن هذا المشروع هو ركيزة من ركائز التنمية الشاملة التي يحرص عليها ولي العهد -أيده الله- التي تشمل كافة أنحاء المملكة بتنوع تضاريسها واختلاف ميزاتها، التي تسهم في زيادة التنافسية والجذب بين مدن المملكة وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، سائلًا الله أن يمد سمو ولي العهد بعونه وتوفيقه، ويسدد خطاه ويديم على بلادنا عزّها وازدهارها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.

الأمير محمد بن عبدالعزيز
الأمير تركي بن هذلول
الأمير فيصل بن فهد
الأمير سعود بن عبدالرحمن
الأمير سعود بن نهار