أعلنت لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية عن متطلبات شهادة الكفاءة المالية لأندية دوري روشن السعودي وأندية دوري يلو للدرجة الأولى، والتي تشترط سداد الالتزامات المالية كافة، المستحقة وواجبة السداد، حتى 30 سبتمبر 2022م، وسداد الرواتب حتى 31 أكتوبر 2022م، جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الدوري لوزارة الرياضة الذي عقد أمس (الأربعاء) بمقر الوزارة في الرياض، وتحدث فيه رئيس لجنة الكفاءة المالية عبدالله كبوها، وقال: «لاحظنا انخفاضا في الالتزامات المالية على الأندية، سببه فعالية المعايير المطبقة من قبل لجنة الكفاءة المالية، إذ إن الهدف الأساسي للجنة أن تكون الأندية مستقرة ماليا وإداريا».

وعن قضايا الالتزام المالي قال: «نادي النصر سدد التزاماته وتبقى عليه أربعة ملايين ريال لها اختصاص لأحد اللاعبين ووكيل أعمال، بالإضافة إلى أحد الأندية رأت اللجنة أن يتم ترحيلها إلى الفترة المقبلة، وبالتالي سمح له بالتسجيل».

وأكد أن التعاون مع الجهات الرقابية الأخرى موجود، وقال: «نحن نتعاون مع بعض الجهات الرقابية وبالطرق النظامية، ويكون ذلك عن طريق وزارة الرياضة وتحديدا الشؤون القانونية، وإذا وجدت حالات فمن المؤكد سيتم التعامل والتواصل معهم لحل تلك القضايا».

وختم حديثه بقوله: «إننا نسعى في اللجنة إلى امتثال الأندية لإدارة الإنفاق بفعالية وكفاءة، وحثهم لصرف المبالغ المستحقة للنادي في الرياضات المختلفة لتطويرها».