×

نايكي تحتفي بنهائي كأس عالم



رويترز

لن تكون المباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم يوم الأحد المقبل أوروبية خالصة فحسب بل وتخص شركة نايكي أيضا. وسيجمع اللقاء بين منتخبي فرنسا وكرواتيا تقوم شركة نايكي بتوريد والملابس والمستلزمات الرياضية لهما وذلك لأول مرة في تاريخ الشركة الأمريكية.

ويعتبر هذا تفوقا لشركة نايكي على منافستها أديداس التي ظلت شريكا بارزا للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وكأس العالم لفترة طويلة.

وقال إيليوت هيل رئيس قطاع المستهلكين والتسويق في نايكي لرويترز "كنا نورد لثلاثة فرق من بين الأربعة التي بلغت الدور قبل النهائي وبعدها تأهل فريقان منهم للمباراة النهائية.

"هذه هي المرة الأولى لشركة نايكي.

"نحن في عالم كرة القدم منذ أكثر من 20 عاما وهذه هي المرة الأولى التي تقام فيها مباراة نهائية بين فريقين يرتديان زيهما من نايكي".

وتولت نايكي رعاية 10 منتخبات من إجمالي 32 منتخبا في النهائيات مقابل 12 تحت رعاية أديداس التي شاهدت منتخب ألمانيا، وهو أحد أبرز زبائنها، يودع البطولة من دور المجموعات. وخرجت ثمانية منتخبات، تورد لها اديداس مستلزماتها، من دور الستة عشر.

وأضاف هيل "65 في المئة من اللاعبين (في كأس العالم) يستخدمون أحذية نايكي وهي نسبة تفوق كافة العلامات التجارية الأخرى مجتمعة.

"كان هذا نجاحا حقيقيا لنا في البطولة داخل وخارج الملاعب