×

أكبر لاعب يسجل هدفاً





عندما شق روجيه ميلا طريقه ليسجل هدفاً في مرمى روسيا في مباراة الكاميرون الأخيرة في كأس العالم الولايات المتحدة 1994 FIFA، لم يدر بخلده أنه سيحطم رقمه الشخصي فميلا الوحيد حتى أيامنا هذه الذي يسجل هدفاً بعمر يفوق الثامنة والثلاثين في كأس العالم FIFA عندما قاد تألقه منتخب بلاده الكاميرون إلى الدور ربع النهائي من كأس العالم 1990 FIFA. وكان الأمر مدهشاً أيضاً أن يعود بعد أربع سنوات وتحديداً بعد بلوغه الثانية والأربعين و39 يوماً ليُحطّم رقماً جديداً سيصمد على الأرجح لفترة طويلة جداً.

نجح في ذلك بعد دقيقة واحدة من دخوله بديلاً مطلع الشوط الثاني خلال خسارة فريقه أمام روسيا 1-6 في مباراة شهدت تحطيم رقم قياسي آخر تمثل بتسجيل أوليج سالينكو خمسة أهداف، ليُصبح بالتالي اللاعب الوحيد الذي يسجل هذا العدد من الأهداف في مباراة واحدة في تاريخ كأس العالم FIFA.

وبمجرد دخوله الملعب، بات ميلا أول لاعب أفريقي يخوض غمار نهائيات كأس العالم FIFA ثلاث مرات والأكبر سناً من أي فريق أو من أي قارة يخوض العرس الكروي. لكن الرقم الأخير خسره ميلا عام 2014 عندما شارك حارس مرمى كولومبيا فريد موندراجون في مباراة كتيبة لوس كافيتيروس خلال فوز فريقه على اليابان 4-1.